الأخبارالانتاجبحوث ومنظمات

بالصور.. علي هامش تعاونيات الإصلاح .. وزير الزراعة يكرم شخصيات أثرت في العمل التعاوني

قام  الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي بتكريم عدد من قيادات الإصلاح الزراعي والتعاونيات الزراعية علي هامش مؤتمر التعاونيات الزراعية.. تحت شعار ” قصة نجاح بين الحاضر والمستقبل”، وإتفق المشاركون في المؤتمر علي ارسال برقية تأييد لرئيس الجمهورية لجهوده في تعزيز أواصر التعاون المشترك مع جميع دول العالم وخطواته الجريئة في الإصلاح الاقتصادي ومواجهته الشجاعة للقضاء على الإرهاب.

ومن ناحيته تحدث مجدي الشراكي رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي عن رسالة التعاونيات قائلا إنها تسعى لتحسين أحوال المزارعين وتنميتهم تنمية حقيقية وتوفير حياة كريمة لهم.

واستعرض الشراكي مشروعات الجمعية التي ساهمت في توفير فرص العمل وتحقيق الامن الغذائي كما تناول المشاكل والعقبات المتراكمة التي تواجه العمل التعاوني وعلى رأسها البيروقراطية والروتين وعدم وجود تسويق تعاوني حقيقي.

ومن ناحيته قال د حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي أن هدف المؤتمر هو التجديد والتطوير الذي يعمق عطاء الإصلاح الزراعي ومساهمة التعاونيات كأحد أهم قاطرات التنمية الزراعية في مصر ثم استعرض الفولي أنشطة وانجازات الإصلاح الزراعي في كافة الملفات الإدارية والمالية وتقنين وضع اليد  وأيضا استعادة حقوق الدولة وكذلك تخصيص الاراضي لمشروعات النفع العام.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى