الأخبارالاقتصادالانتاج

وزير الزراعة: نسعي لتقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك لضبط الأسعار

>> أبوستيت: تعاونيات الإصلاح الزراعى يجب أن تنتقل إلي “التصنيع” وتأسيس شركات تسويق للحاصلات الزراعية

قال الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اننا نسعى إلى تقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك من أجل ضبط الأسعار ، وحماية المستهلك المصري وتشجيع المزارعين علي تسويق محاصيلهم بأسعار مناسبة، خاصة ان القطاع الزراعى يعد من القطاعات الرئيسية لتحقيق تنمية شاملة مُستدامة ترقى بمجتمعاتنا لمصاف المُجتمعات والبلدان المُتقدمة.

وأضاف أبوستيت خلال كلمته امام مؤتمر تعاونيات الإصلاح الزراعي تحت شعار ” قصة نجاح بين الحاضر والمستقبل”، ان الزراعة هي العمود الفقرى لإقتصاد الوطن ، وهى طوق النجاة للأوطان في ظل الأزمات الطاحنة التي تمر بها كافة بُلدان العالم ، فالفلاحين هم عصب هذه الأمة ورمانة ميزانها ، موضحا إن إستراتيجية الزراعة والتنمية الريفية المُستدامة تتطلب دوراً جديداً للعمل التعاونى بمختلف مستوياته وأشكاله وأنواعه من خلال علاقه مُتكاملة بين القطاع التعاونى ومؤسسات الوزارة التنفيذية والبحثية تقوم على الإحترام المُتبادل وإعلاء مصلحة الوطن والمواطن لتقليل الفجوة بين المناطق الريفية والمناطق الحضرية .

وأوضح الوزير ان الإستراتيجية تستهدف أيضا تطوير الخدمات المُجتمعية والصحية في الريف ، دعم الإستثمار في المناطق الريفية وتوفير فرص العمل لأبنائه ، توفير التدريب والتأهيل للجميع من خلال منظومة مُتكاملة للإنتاج والتسويق ، الاهتمام بالإرشاد وتطويره ليشمل الإرشاد التسويقى من خلال دراسات شاملة وعميقة للأسواق المحلية والخارجية.

وأضاف الوزير ، ان مشروعات تعاونيات الإصلاح الزراعى ساهمت في مشروعات  للإنتاج الحيوانى من لحوم حمراء ، وإنتاج داجنى وبيض المائدة . مشددا علي إنه لابد أن تستهدف في المرحلة القادمة إلى مرحلة التصنيع الزراعى وتأسيس شركات ووكالات التسويق لمختلف الحاصلات الزراعية.

وأعرب الوزير عن أمله أن يُحقق هذا التوجه مُعدلات تنمية غير مسبوقة في القطاع الزراعى تُساهم في تحقيق الإكتفاء الذاتي والأمن الغذائي ، وخلق فرص عمل جديدة ومتنوعة ، وأن يكون قطاع الإصلاح الزراعى من القطاعات الواعدة في تحقيق التنوع الإقتصادى ، والذى يتفق ويتحد مع رؤية وإستراتيجية وزارة الزراعة على المدى القريب ، وزيادة مُساهمة الإصلاح الزراعى في الناتج القومى لجمهورية مصر العربية .

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى