الأخبارالمياهبحوث ومنظمات

معهد الشواطئ يعد تقريرا عن شواطئ الاسكندرية

 

عقد اجتماع مجلس إدارة معهد بحوث الشواطئ وذلك بحضور الدكتور مدير المعهد ورؤساء الأقسام البحثية والمكتب الفني وأمين عام المعهد وعدد من الأساتذة المتفرغين بحضور المهندس محمود السعدى رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ والدكتور محمد أحمد المدير التنفيذي لمشروع (تعزيز التكيف مع تغير المناخ) و الممول من صندوق المناخ الأخضر (GEF) في الساحل الشمالى ودلتا النيل في مصروالدكتور محمد عز الدين الراعى الأستاذ المتفرغ بمعهد الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية.
وقد خلص الاجتماع إلى مجموعة من التوصيات من أهمها:
1- تجهيز تقرير متكامل لمتابعة الوضع الحالي لشواطئ مدينة الإسكندرية وتقديمه الى محافظة الإسكندرية.
2- وضع خطة من المعهد لمتابعة المشاريع الاسترشادية التي تم تنفيذها من مشروع GEF وإدراجها ضمن مشاريع الخطة البحثية للمعهد.
3- قيام المعهد بعقد ندوة بالهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ لعرض خطة المعهد في استخدام أعمال التغذية بالرمال في أعمال حماية الشواطئ وكذلك مقترح الدراسة الخاص بحماية منطقة بوغاز رشيد وذلك في حضور باحثى ومهندسى واستشارى الهيئة.
4- العمل على تطوير الأقسام البحثية والفنية بالمعهد من خلال معايرة الأجهزة الموجودة بالمعهد وشراء أجهزة قياس وجمع بيانات ومعدات جديدة ورفع كفاءة السادة العاملين بهذه الأقسام وكذلك شراء البرامج المتخصصة في هندسة الشواطئ.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى