الأخبارالصحة و البيئةبحوث ومنظمات

مصر تتجه لإستيراد الأمعاء من أوراجواي… ونوع جديد من اللحوم

“نائب وزير الزراعة”  تبحث إستيراد الكبدة  وأنواع جديدة من لحوم الابقار والأمعاء  من اوروجواي

>> شروط إستيراد العجلات العشار أن تكون عالية اللحوم وإنتاج الالبان وتدريب الفنيين في مصر

استقبلت الدكتورة  مني محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة مع انريكي ريبيروEnrique Ribeiro) ) سفيراوروجواي في القاهرة لمناقشة النقاط التحضيرية لاجتماع رجال الاعمال الاوروجواي مع نظرائهم في مصر و المزمع عقده خلال الاسبوع المقبل، علي ان يتم عقد اجتماع آخر مع وفد رجال أعمال من الاوروجواي .

و اتفق الطرفان على عمل مقترح تبادل في مجال التدريب على غرار اتفاقية محافظة الجيزة و محافظة فلوريدا، لتفعيل التعاون المشترك وتبادل الخبرات الفنية.

ومن جانبها  قالت “محرز ” في تصريحات صحفية ، انه سوف يتم مناقشة ملف استيراد الماشية مع وفد رجال الاعمال الاوروجواي و كذلك استيراد الكبد البقري و الامعاء و قطع اللحم المميز و عرض لنوع جديد من لحوم الابقار ” كواجيو” كما اكدت على ضرورة ان تكون العجول العشار من الانتاجية عالية اللحم و اللبن    و كذلك معامل التحول الغذائي  و انه سيتم ايضا مناقشة تصدير الموالح  و منتجات زراعية اخرى الى الاوروجواي.

اشارت “محرز” الى عمق علاقات التعاون بين مصر و اوروجواي حيث تم توقيع برنامج تعاون ثقافي منذ عام 1959 و تم تجديده عام 1997 و ساري حتى الان و ان من خلال هذا التعاون تستقبل مصر متدربين من دولة اوروجواي للتدريب و اكتساب الخبرات الفنية بمصر ووعدت “محرز” بدراسة عرض “ريبيرو” عن ترحيب بلاده باستقبال متدربين من مصر للتدريب بأوروجواي.

و ذكر “سفير اوروجواي” ان وفد رجال الاعمال الاوروجواي سيكون على اتم الاستعداد لمناقشة كافة اوجه التبادل التجاري مع مصر ، مشيرا الى انه يريد اعتماد احدث مجزر “فلوريدا” بجانب المجازر المعتمدة للتصدير الى مصر .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى