أفريقياالأخبارالاقتصادالصادرات و الوارداتالعالمالمنظمة العربية للتنمية الزراعيةبحوث ومنظماتمصر

وزير الزراعة يبحث مع الايفاد مشروعات محاربة الفقر وتحسين دخل صغار المزارعين | صور

أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على أهمية الدور الذي يقوم به الصندوق الدولى للتنمية الزراعية ” الايفاد ” فى مصر من خلال المشروعات التي يقدمها في مجالات محاربة الفقر وتحسين الدخل لصغار المزارعين ورفع مستواهم الاقتصادى والاجتماعي.

جاء ذلك خلال لقائه ودونال براون نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية الايفاد، وخاليدة بوذار المدير الاقليمي للشرق الادني وشمال افريقيا واوروبا وسط آسيا ، الدكتورة/ دينا صالح – المدير القطرى لمكتب الايفاد الشبه اقليمي بديوان وزارة الزراعة، كما حضر اللقاء الدكتور/ أحمد شلبي – المستشار الزراعي السابق بسفارة مصر بروما.

وأكد وزير الزراعة على عمق العلاقة بين مصر والصندوق، معرباً عن أن الوزارة ستقدم كافة أشكال الدعم للدكتورة دينا صالح في مهمتها الجديدة، كذلك ستعمل على تذليل كافة الاجراءات المطلوبة لإنشاء ونجاح المكتب الأقليمى للصندوق فى مصر.

وأستعرض الجانبان خلال اللقاء المشروعات المشتركة التي يتم تنفيذها في مصر، والتي تشمل مشروع تطوير الري الحقلي بالاراضى القديمة، ومشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين ، و مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وتحسين سبل المعيشة ، فضلاً عن المشروع الجديد “تعزيز الموائمة في البيئات الصحراوية”.

وأشار أبو ستيت الى انه قد تم تشكيل لجنة تضم مجموعة من الشباب لمراجعة المشروعات الدولية والتى تنفذ منذ 10 سنوات وتقييم المخرجات وتأثيرها على المجتمعات الريفية وستعطى نتائج هذه اللجنة مؤشرات لأحتياجات المجتمع من المشروعات الجدية المستقبلية والتى لم يتم التطرق اليها.

وزير الزراعة اثناء لقاءه ودونال براون نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية الايفاد
وزير الزراعة اثناء لقاءه ودونال براون نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية الايفاد

وزير الزراعة يبحث مع الايفاد مشروعات محاربة الفقر وتحسين دخل صغار المزارعين
وزير الزراعة يبحث مع الايفاد مشروعات محاربة الفقر وتحسين دخل صغار المزارعين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى