أفريقياالأخبارالوطن العربى

السودان تتوسع فى زراعة الأرز .. وبدء موسم الحصاد فى 400 فدان

أكد الدكتور صديق عبد القادر وزير وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية النيل الابيض فى السودان على اهتمام الوزارة بالتوسع في زراعة محصول الارز باعتباره أحد المحاصيل الغذائية النقدية.

جاء ذلك لدي مشاركته فى احتفال بداية حصاد محصول الارز بمنطقة ام تكال بمحلية الدويم صباح اليوم، بحضور وفد من وزارة الزراعة الاتحادية برئاسة الدكتور عبد الدافع فضل الله علي مدير المشروعات والشراكات بوزارة الزراعة الاتحادية والمهندس الهادي عجيب المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية وعدد من مديري الإدارات بالوزارة .

وقال عبدالقادر ان محصول الارز يعد من المحاصيل الاستراتيجية في مشروع الامن الغذائي العربي مشيرا الى ان المساحة المزروعة بالأرز ٤٠٠ فدان وان انتاجية الفدان تصل مابين ٣ – ٤ طن ، معلنا عن التزام وزارته بتذليل كافة المعوقات التى تواجه زيادة المساحات المزرعة بمحصول الارز.

كما أوضح الدكتور عبدالدافع فضل الله علي ان نجاح تجربة انتاج الارز بالسودان يؤكد على أن السودان غني بثرواته وموارده الطبيعية والاقتصادية، مشيرا الى التزام السودان تجاه الامن الغذائي المحلي والإقليمي، مبينا ان نجاح تجربة شركة كروان يعزز الثقة لزراعة الارز في مناطق أخرى.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى