الأخبارالانتاجالصحة و البيئةامراضانتاج حيواني وداجنيصحةمصر

غدا .. انطلاق 20 قافلة بيطرية علاجية مجانية في 3 محافظات

أعلن مركز البحوث الزراعية ممثلا في معهد بحوث التناسليات الحيوانية، عن تنظيم 20 قاقلة بيطرية علاجية إرشادية مجانية في 3 محافظات هم : بني سويف، اسوان، وسوهاج، تحت رعاية الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وأكد الدكتور ابراهيم جاد مدير المعهد، انه سيتم البدء بتنفيذ القوافل البيطرية في مراكز وقرى محافظة بني سويف خلال الفترة من 8 وحتي 13 من ديسمبر الجاري، يليها  قرى ومراكز محافظة أسوان في الفترة من 20 وحتي 27 من الشهر ذاته، ثم  قرى محافظة سوهاج في الفترة من 12 وحتي 19 من شهر يناير المقبل.

واوضح مدير المعهد ان انشطة القوافل تشمل اعمال الفحص التناسلي والسونار والباطنة و فحص الأمراض التناسلية، فضلا عن علاج الطفيليات الداخلية والخارجية، وفحص امراض نقص المناعة والتحصينات الغير سيادية من معهد الامصال و اللقاحات البيطرية.

واشار جاد الى انه سيتم ايضا تنفيذ دورات تدريبية، للاطباء البيطريين بالوحدات البيطرية في قرى ومراكز المحافظات الثلاثة، كذلك عقد ندوات إرشادية لصغار المربيين بهدف توعيتهم، والاستماع الي الشكاوى والمشاكل والعمل علي حلها مباشرة.

واكد ان انشطة القوافل تستهدف في المقام الاول دعم صغار المربيين وتوعيتهم، فضلا عن نقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى