الأخبارالاقتصادالمستثمرون و الشركاتالوطن العربىمصر

رئيس قومي التنمية الزراعية : الاستثمارات المصرية في دول الكوميسا تبلغ ٤.٤ مليار دولار

السعيطي يطالب بالتحرك سريعا لمضاعفة الصادرات المصرية لدول الكوميسا

قومي التنمية الزراعية: دول تجمع الكوميسا سوق خصب للترويج للصادرات المصرية

أكد الدكتور محمد عبد الرحمن السعيطي رئيس المجلس القومي للتنمية الزراعية، إلى أن إجمالى استثمارات الشركات المصرية فى دول منطقة الكوميسا يبلغ حوالى 4.4 مليار دولار، مشددا على ضرورة الإستفادة من منتدي اقريقيا ٢٠١٨ الذي عقد على مدار الـ 3 سنوات الماضية بشرم الشيخ لزيادة الإستثمارات المصرية بتلك الأسواق الواعدة التي تعد أرض خصبة يمكنها أن تستقبل الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية وغيرها.

وأضاف السعيطي، أن صادرات مصر لدول الكوميسا بلغت 1.6 مليار دولار عام 2017، وهو رقم ضئيل بالمقارنة مع حجم تلك السكان التي يبلغ عدد سكان دولها الـ 21 ما يقارب 550 مليون نسمة، مؤكدا على ضرورة التسويق الجيد للمنتجات المصرية بشكل عام والزراعية بشكل خاص لزيادة الرقم الحالي ومضاعفته، بحيث تكون مصر سوق إستيراد رئيسي لدول تجمع الكوميسا.

اوضح السعيطى من خلال اجتماعى بالمؤتمر مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى انة تم توقيع اتفاقيات فعلية وبرتوكلات تعاون مع دول عدة من ضمنها ايطاليا روسيا على تصدير منتجاتنا الزراعية للموسم الشتوى الحالى مما سيساهم فى زيادة صادراتنا الزراعية للعام ٢٠١٨  /٢٠١٩.

 وأكد المجلس القومي للتنمية الزراعية، وشئون المصدرين، أن منتدى أفريقيا 2018 “الكوميسا” يعد بمثابة فرصة ذهبية لمصر لتقوية الرباط التاريخي الذي يربطها مع القارة السمراء، في ظل إستضافة المؤتمر لأكثر ممن 3000 مستثمر وزائر من مختلف الأسواق المتقدمة والناشئة.

الجدير بالذكر ان الدكتور محمد السعيطي رئيس قومي التنمية الزراعية شارك في المنتدى بشرم الشيخ لعرض تجربة المصدرين الزراعيين المصريين على القادة المشاركين بالمنتدى والترويج للصادرات الزراعية المصرية.

الدكتور محمد عبد الرحمن السعيطي رئيس المجلس القومي للتنمية الزراعية
الدكتور محمد عبد الرحمن السعيطي رئيس المجلس القومي للتنمية الزراعية

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى