الأخبارالاقتصادالانتاج

أبوستيت: الصادرات الزراعية ستقفز حاجر الـ 5 ملايين طن الموسم التصديري الجديد

توقع الدكتور عزالدين ابوستيت وزير  الزراعة وإستصلاح الاراضي ان تتخطي الصادرات الزراعية المصرية حاجر الـ 5 ملايين طن الموسم الجديد، بدلا من 4.9 مليون طن حاليا، بفضل جهود الحجر الزراعي حيث تمكنا من خلال المباحثات والأسواق الأوروبية مفتوحة لكل المنتجات المصرية موضحا إنه تم فتح أسواق جديدة في أمريكا اللاتينية واسياو استراليا وهو ما ساهم في حجم الصادرات.

وأضاف “أبوستيت”، أن تطبيق المنظومة  الجديدة للصادرات ساهمت  في  زيادة  الصادرات الزراعية ،  بالإضافة الى أن زيادة طلب الأسواق الاوربية علي المنتجات الزراعية المصرية دفع الاتحاد الأوربي لتخفيف إشتراطاته المتعلقة بالإستيراد من مصر، فضلا عن الجهود التي قامت بها مصر لفتح أسواق جديدة أمام الصادرات الزراعية.

وأشار وزير الزراعة، ان الدولة تخطط لدخول فئات آخري إلي مجال التصدير الزراعي من خلال برامج تدريبية لأصحاب الحيازات المتوسطة من المزارع المتوافقة مع إشتراطات التصدير، من خلال جمعيات تشاركية لتصدير الحاصلات الزراعية  كما يحدث مع جمعية الأقصر لتصدير الطماطم المجففة، موضحا ان ذلك يساهم في الإنتقال الي شريحة اكبر للدفع بحجم الصادرات الزراعية. وتعظيم القيمة المضافة للإنتاج المصري الزراعي.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى