اسماكالأخبارالانتاج

الزراعة: إنتاج 1.8 مليون طن أسماك لإستثمارات بقيمة 30 مليار جنيه والاولوية لتطوير البحيرات

قال الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي إن  اجمالى  الإنتاج السمكى  في مصر بلغ 1.8 مليون طن  ،  بعائد إقتصادي في صورة إستثمارات بقيمة 30 مليار جنيه، توفر الالاف من فرص العمل في قطاع الإنتاج السمكي، مشيرا إلي أن النهوض بالثروة السمكية تعد أحد أهم أولويات العمل الحكومي لتوفير بروتين حيواني رخيص.

 وأضاف “ابوستيت ” في المؤتمر الصحفى الذى عقد  بمقر وزارة الزراعة  لاستعراض   إنجازات وزارة الزراعة ، أن الهيئة العامة للثروة السمكية ،  بالتنسيق  مع   الهيئة الهندسية  بالقوات المسلحة  نجحت بنسبة كبيرة   في تطوير  البحيرات الشمالي خاصة المنزلة والبرلس  والبحيرات الأخرى  مع الاستمرار  في التطوير   لزيادة  الإنتاج السمكى .

وأوضح وزير الزراعة انه يجري حاليا إتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من وصول أية ملوثات إلي البحيرات الشمالية من خلال القيام بأعمال التطهير والتكريك لزيادة الإنتاج السكي ورفع جودة المنتجات السمكية مشيرا إلي إستمرار حملات الازالة الفورية لأية تعديات تقع علي المسطحات المائية للبحيرات.

وأشار ابوستيت إلي أنه يجري حاليا تطوير بحيرة المنزلة بالتعاون مع القوات المسلحة وزارة الري لتحسين الأوضاع المائية بها لزيادة إنتاجها من الأسماك، ضمن خطة مصر لتطيور البحيرات الشمالية والتي تضم أيضا البرلس وادكو ومريوط.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى