الأخبارالانتاجبحوث ومنظمات

الزراعة: إنشاء ١٣ تجمع زراعي في سيناء وتحالف قومي لتحلية المياه

قال الدكتور نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الساحل والصحراء أن المركز يعتبر أحد أجنحة وزارة الزراعة في البحث العلمي عن طريق التطوير المؤسسي واختيار الفرق البحثية التي تعمل بجد واجتهاد.

أضاف خلال المؤتمر الصحفي للدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة اليوم أنه تم نشر ١٣١ بحثا علميا في آخر ١٠ شهور وإيفاد ٥٠ من الباحثين في ٢١ دولة للتدريب.

تابع إنه في مجالات مقاومة التصحر، قام مركز بحوث الصحراء بأنشاء التحالف القومي لتحلية المياه ليقوده المركز لتطوير تكنولوجيات تحلية المياه.

اشار الى قيام مركز بحوث الصحراء بانشاء ١٣ تجمعا زراعيا جديدا في سيناء في المجال الزراعي، بأعتباره مشروعا قوميا وتم الانتهاء من جميع الانشاءات والبنية التحتية له.

اشار الى جهود كبيرة للمركز في حصاد مياه الأمطار في جنوب سيناء، وقيامه بتأهيل ١٧ كيلو مترا من الوديان القديمة من خلال سدود حجز وإضافة أراضي جديدة تستفيد منها الأسر واستغلال الأمطار وتخزينها لاستخدامها وتشجيع البدو في التوسع في زراعة أشجار الزيتون لإعطائها عائد اقتصاد جيد.

وفيما يتعلق بمجال تنمية المرأة، اشار الى تنظيم ٥٠ دورة تدريبة للسيدات البدويات في مرسى مطروح وشمال سيناء استفاد منها ٤ آلاف سيدة حول الصناعات الجانبية للزراعات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى