الأخبارالمياهبحوث ومنظمات

عاجل …”القومى لبحوث المياه” يتقدم  1500 مركزا فى ترتيب مراكز البحوث عالميا

هنأ الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، المركز القومي لبحوث المياه على تقدمه 1500 مركزا فى الترتيب بين المراكز العالمية فى آخر تقييم تم نشره.  كما هنأ المركز ممثلاً عن الوزارة وعن جمهورية مصر العربية أيضاً على حصوله على مقعد بمجلس المحافظين بالمجلس العالمى للمياه، فيما إحتل “بحوث المياه” المركز الحالى 5076 من اجمالى عدد مراكز بحوث عالمية تبلغ  8279  مركزا علميا.

يأتي ذلك فى إطار دعم و إهتمام الدكتور وزارة الري بتطوير المركز القومى لبحوث المياه التابع لوزارة الموارد المائية والرى من خلال مشاركة الوزير في إجتماعات مجلس إدارة المركز والوقوف على الموضوعات التى يتم طرحها للمناقشة لبحث متطلبات التطوير والدعم اللازم لاستمرار مسيرة المركز لتحقيق معدلات اداء متميزة.

وأشاد وزير الري بالتعاون المستمر فيما بين المركز وهيئات ومصالح وقطاعات الوزارة المختلفة مؤكدا على ضرورة إستمرارية وزيادة هذا التعاون فى الفترة المقبلة.

ووفقا لبيان رسمي لوزارة الري تعد مشاركات المركز القومى لبحوث المياه فى المؤتمرات المحلية والاقليمية والدولية من الاسباب الرئيسية التى تدعم تقدم المركز فى الترتيب عالميا .. ومن المتوقع ان يرتفع ترتيب المركز القومى لبحوث المياه خلال المشاركة فى مؤتمر اسبوع القاهرة الثانى للمياه المزمع عقده خلال شهر اكتوبر 2019 والذى يجرى الاعداد له على قدم وساق من اللجنة المنظمة بالوزارة.

وأوضح البيان ان المركز القومى لبحوث المياه يضطلع بمجموعة من الموضوعات الفنية مثل تبطين القنوات المائية تحت الماء ومقاومة الحشائش وكفاءة إستخدام مياه الرى فى مصر والدول الأفريقية والتقنيات الحديثة التى سوف يتم تطبيقها فى ضوء الموضوعات البحثية. فضلا عن المقترحات والتوصيات التى تعدها وحدة الفكر المائى وتقديم مقترحات للإستفادة من الرواد والخبراء فى مجال المياه.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى