الأخبارالاقتصادالانتاج

“الغرف التجارية” يطالب بقاعدة بيانات تحدد حجم إنتاج وإستهلاك الخضروات والفاكهة في مصر

طالبت شعبة الخضراوات والفاكهة بإتحاد الغرف التجارية، بضرورة عمل قاعدة بيانات لحجم إنتاج واستهلاك وتصدير الخضار والفاكهة فى مصر، بهدف تحقيق انضباط للسوق ومعرفة احتياجات السوق الحقيقية.

وتستهدف قاعدة البيانات التنسيق بين وزارة الزراعة والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بالتعاون مع إتحاد الغرف التجارية دراسة إنشاء قاعدة بيانات لمتوسط حجم الإنتاج السنوى للخضراوات والفاكهة.

وقال حاتم النجيب نائب رئيس الشعبة، ، أنه لا توجد بيانات دقيقة حول حجم إنتاج مصر من الخضراوات والفاكهة، الأمر الذى يجعل من الصعب توقع حدوث الأزمات، لذلك يجب أن يكون لدينا قاعدة قوية لبيانات هذه المنتجات، مشيرا إلى أنه سيجرى تواصل مع وزارة الزراعة وجهاز الاحصاء لبحث هذه المسألة.

 

وأضاف النجيب، أن الجهاز المركزى للتعبئة العام والإحصاء يمكن القيام بهذه المهمة بالتنسيق مع وزارة الزراعة وعمل حصر للأراضى التى يتم زراعتها سنويا من هذه المحاصيل ومعرفة حجم إنتاجها من أجل التعرف على متطلبات السوق الداخلى وسوق التصدير.

وأوضح،  أن بيانات سوق التصدير يمكن الحصول عليها وحصرها من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات المصرية، إذن فإن جزء من المشكلة محلول والفيصل هنا هو حصر حجم الإنتاج الداخلى من الخضراوات والفاكهة.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى