الأخبارالانتاجالمياه

عاجل…الري تبحث مساحات بديلة لمناطق السرو والقوارير في سيناء بحضور خبراء “بحوث الصحراء”

نظم المركز القومي لبحوث المياه إجتماعا اليوم لمتابعة مشروع تنمية شمال سيناء (ترعة الشيخ جابر) ودراسة مساحات بديلة لمناطق السرو والقوارير والمناطق الأخرى في حدود 118 ألف فدان، برئاسة خالد عبدالحي رئيس المركز، والدكتور رئيس المركز وبحضور الدكتور إسماعيل عبد الجليل رئيس مركز بحوث الصحراء الاسبق والدكتور أحمد فوزى يوسف والدكتور طاهر مصطفى حامد يوسف والدكتور محمد عباس مبروك رئيس مركز بحوث الصحراء الأسبق.

وأعرب الدكتور إسماعيل عبدالجليل رئيس مركز بحوث الصحراء الأسبق، عن سعادته بحوار علمي رائع مع أساتذه وخبراء المركز القومي لبحوث المياه ومركز بحوث الصحراء وقد برهن الحوار وما ساده من حماس لخدمه التنمية بسيناء بروح بعثت دفئا خاصا بالقاعه خفف من قسوه برد وعواصف اليوم، مشيرا إلي أن الاجتماع تناول تنمية سيناء وخطط تطوير أعمال إستصلاح الزراعي.

وشارك في الاجتماع المهندس هانى دعبس رئيس قطاع الموارد المائية والرى في شمال سيناء  بوزارة الري، والدكتور عماد السيد العوضى والمهندس عمرو محمد دياب والمهندسة  وفاء عادل قاسم قطاع الرى بشمال سيناء والدكتور محمد أنور مدير معهد بحوث الإنشاءات والدكتور سامى سعد مدير معهد بحوث الهيدروليكا والدكتورحاتم مخيمر نائب مدير معهد بحوث الموارد المائية والدكتور محمد شعبان نائب مدير معهد بحوث الصرف والدكتور أحمد مصطفى البلاسى نائب مدير معهد بحوث الهيدروليكا والدكتور أكرم فكرى معهد بحوث المياه الجوفية والدكتور سمير عبد الرحمن معهد بحوث الميكانيكا والكهرباء.

يأتي ذلك بينما إجتمع اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، اليوم، مع الدكتور حسن فهمي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للاستثمارات، وذلك لمناقشة الموضوعات الخاصة بالشركة، والمشروعات الصناعية والإنتاجية المقرر إقامتها في سيناء دعما للتنمية.

وعقب اللقاء، أكد فهمي على جدية الدولة في تنمية وتعمير سيناء، منوها بأنه عرض على المحافظ جميع الموضوعات والتطورات الخاصة بالشركة، وناقش المشروعات المقرر إقامتها على أرض سيناء دعما لمشروع التنمية والأعمار، التي تقوم بها الحكومة في شمال سيناء، باعتبار أن المحافظة أحد المساهمين والمؤسسين للشركة.

وعن الخطط المستقبلية، قال: “نحن بصدد إنشاء أول مشروع للشركة، وهو مشروع المنتجات البلاستيكية، وسيقام في بئر العبد برأس مال قيمته 120 مليون جنيه، بتمويل الشركة ومجموعة من المساهمين”.

وأشار إلى أنه سيجرى الإعلان قريبا، عن الشركة وطرح أسهمها للاستثمار، موضحا أن لقائه مع المحافظ تطرق إلى مناقشة بعض المشروعات المقرر إنشائها في منطقة بئر العبد والمنطقة الصناعية في وسط سيناء، وكذا مناقشة جميع التطورات الخاصة بالشركة.

جدير بالذكر، أن الشركة الوطنية للاستثمارات برأس مال مرخص به قدره 10 مليارات جنيه، والمصدر 1.4 مليار جنيها، موزعا بين بنك الاستثمار القومي وجهاز الخدمة الوطنية والجهاز الوطني لتنمية سيناء ومحافظة شمال سيناء بنسبة 70 %.

وجرى طرح باقي الأسهم للاكتتاب من أبناء سيناء، للمساهمة بنسبة 30%، مضيفا أن الشركة ستعمل في مختلف قطاعات التنمية على أرض سيناء شمالا وجنوبا وبما يخدم أهلها، مع الاهتمام بالمشروعات الصغيرة التي تخدم مشروعات كبرى وتوفر فرص عمل وبما يضمن الاستغلال الأمثل للإمكانات والموارد المتاحة وتعظيم العائد منها بطرحها للاستثمار.

 

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى