الأخبارالانتاجالمياه

الري تعد مفاجأة للتعديات علي النيل والترع والمجاري المائية (تفاصيل)

>>الري تزيل ٧٠٩ حالة تعد علي الترع والمجاري المائية في ٩ محافظات

إنتهت وزارة الموارد المائية والري من إعداد اليات جديدة للتعامل مع مخالفات التعديات علي المجاري المائية والترع والقنوات بما يرفع من كفاءة تنفيذ حملات الازالة ويقضي علي المخالفات في المهد ويضمن عدم تكرار هذه المخالفات.

اسفرت الحملة التي نفذتها وزارتا الموارد المائية والري والتنمية المحلية ضمن الموجة الثانية عشر للازالة التعديات علي الترع والمجاري المائية بالتنسيق مع الجهات الامنية بمشاركة الاجهزة الفنية عن إزالة عدد ( 709 ) حالة إزالة شملت  123 بمحافظ الغربية و 64 حالة ازالة بمحافظة البحيرة  و177 بمحافظة الدقهلية وحالة واحدة بمحافظة كفر الشيخ و5 حالات إزالة بمحافظة قنا و  13  بمحافظة سوهاج و 43 بمحافظة دمياط و 256 بمحافظة المنيا وعدد  27  بمحافظة المنوفية .
وازضح بيان رسمي لوزارة الري ان ذلك ياتي فى اطار حرص وزارة الموارد المائية والرى على تطبيق القانون للحفاظ على حقوق الدولة وبناءا على الاجتماع الذى تم عقده بوزارة التنمية المحلية والذى تم فيه الاتفاق  على تنفيذ ازالة التعديات على المجارى المائية ونهر النيل لضمان تنفيذ اعمال الصيانة اللازمة وحماية نهر النيل والمجارى المائية من التلوث الناتج عن التعديات.
واكدت الوزارة ان حملات الازالة تساهم في تحقيق قطاعات مائية لاستيعاب التصرفات اللازمة لنقل المياه لكافة القطاعات المستخدمة للمياه بكفاءة عالية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى