الأخبارمصر

نائب وزير الزراعة تفتتح ورشة تقييم حملات التحصين للوقاية من الامراض الوبائية (صور)

>>محرز :تعاون الفاو والاتحاد الاوربى مع الزراعة لتقييم خطة لمكافحة الحمي القلاعية

افتتحت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ورشه العمل الخاصه بتقييم حملات التحصين للحمي القلاعية و رفع قدرات الجهات المشاركه بحضور الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطريه و الدكتور حسين جادين رئيس مكتب الفاو بالقاهره.
وقالت “محرز” في تصريحات صحفية الثلاثاء ان هذه الورشة تاتي فى اطار التعاون الدائم والمستمر بين الهيئه العامه للخدمات البيطريه ومكتب الاتحاد الاوربى المعنى بمكافحه مرض الحمى القلاعيه و منظمه الاغذيه و الزراعه الفاو,بمشاركة اطباء من الهيئه العامه للخدمات البيطريه واطباء من المعاهد البيطريه المتخصصه واعضاء مشاركين من الشركات المنتجه للقاحات وذلك للتدريب ووضع خطه لتقييم حملات التحصين للحمى القلاعيه بدءا بالحفظ و التداول و سلسله التبريد و اليه التحصين و ذلك بأخذ عينات من المواشي لقياس الأجسام المناعيه التي تأكد فاعليه اللقاح و اليه التحصين بعد استخدامه.

واضافت ان ورشة للعمل تهدف لدعم جهود الهيئه العامه للخدمات البيطريه فى مكافحه مرض الحمى القلاعيه و ذلك ب مشاركه الاطباء من كل قطاعات الوزاره ذات الصله و منتجي اللقاح من الحكومه و القطاع الخاص وتستمر ورشه العمل لمده 3 أيام يعقبها يوم اضافى لوضع الخطه ويشارك فيها عدد 3 من خبراء الاتحاد الاوربى
و اضافت نائب وزير الزراعة ان هذه الورشة تستند إلى المبادئ التوجيهية لمنظمة الأغذية والزراعة والمنظمة الدولية للصحة الحيوانية (OIE) بشأن اللقاحات ومبادئ الرصد بعد التحصين تشمل وصف الأساليب الحالية لرصد ما بعد التحصين في مصر وتحسين القدرة على تحديد سمات اللقاحات ذات الصلة عند تصنيع و شراء لقاح الحمى القلاعية.
واوضحت محرز انه تم مناقشة تحديد وتحليل نُهج رصد برامج اللقاحات ، لا سيما تغطية اللقاحات.
وتحديد وتحليل النهج لتقييم الاستجابة المناعية في الحيوانات المحصنة وكذلك في الثروة الحيوانية المستهدفة ورصد تأثير التلقيح وغيرها من تدابير الرقابة.
و. لتعزيز التعاون بين المساهمين (إنتاج لقاح الحمى القلاعية ، جودة اللقاح وتسليم اللقاح) من أجل تحسين برنامج تقييم ومراقبة لقاح مرض الحمى القلاعية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى