الأخبارالصحة و البيئة

وزيرة البيئة لـ”النواب”: 300 مليون جنيه  لدعم المحافظات لتحسين منظومة النظافة 

استعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ملامح منظومة النظافة الجديدة وخطة وزارة البيئة لدمج الشباب وتدريبهم في المنظومة، وذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة منظومة المخلفات والقمامة.
وعرضت “فؤاد”  الاجراءات والجهود التي نفذتها  وزارة البيئة في مجال تحسين منظومة المخلفات ومنها رفع تراكمات المخلفات بعدد من المحافظات، وانشاء وتحديث مصانع التدوير، بالإضافة إلى مهمة الدعم الفني خاصة في مجال اعداد كراسات الشروط والمواصفات.
وأضافت أن الوزارة  دعمت محافظات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة (كفر الشيخ، الغربية، أسيوط، وقنا) بمعدات بحوالي 300 مليون جنيه، ولم يقتصر الأمر على تسليم المعدات بل تم دعمهم بخطط تشغيل تلك المعدات لضمان استدامتها، وفيما يخص انشاء المدافن الصحية أشارت إلى أنه تم الانتهاء من مدفن العبور.
كما ناقشت مع اعضاء اللجنة الموضوعات المتعلقة بتمويل المنظومة الجديدة للنظافة والمدة الزمنية المطلوبة ، واعادة هيكلة هيئات نظافة القاهرة والجيزة، بالإضافة إلى خطط تشجير المحافظات، والتركيز على الدور المؤسسي والفصل بين المخطط والمنظم ومن يعطي الدعم الفني.
وشكر اعضاء اللجنة وزارة البيئة على جهودها في اعداد المنظومة وخاصة تدقيق الأرقام، وأوصت اللجنة بضرورة وجود سقف زمني للخطوات الخاصة بالمنظومة والاجراءات المطلوبة من وزارات التنمية المحلية والكهرباء والمالية والبيئة، وتنفيذ المنظومة على أرض الواقع.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى