الأخبارالانتاج

“ابوستيت”  يلتقي 7 وزراء في برلين لبحث الإستفادة من الابتكارات الرقمية في الزراعة

شارك الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، كمتحدث رئيسي فى جلسة نقاشية عامة مع وزراء الأرجنتين وسلوفاكيا ونائب الوزير الصينى وأحد شباب رواد الأعمال من دولة كينيا حول “الإستفادة من الابتكارات الرقمية في الزراعة”، ضمن فاعليات المنتدى الحادي عشر للأغذية والزراعة في برلين فيما عرض الوزير اهتمام مصر بمجالات الأبحاث و المشاريع البحثية الممولة محليا و دوليا .

وعقد “أبوستيت” لقاءات ثنائية مع وزراء الزراعة فى المانيا و سلوفاكيا و الأرجنتين و جنوب السودان و العراق و نيكاراجوا و مقدونيا و ممثلى السعودية و سلطنة عمان و فلسطين، كما  عقد الوزير ايضا اجتماعا مع خوزيه دى سيلفا مدير منظمة الأغذية والزراعة لدعم المشروعات الزراعية و التنموية فى مصر. كما تم عقد اجتماعات مع ممثلى بعض الشركات الألمانية فى مجالات الإنتاج الحيوانى و المعدات الزراعية .

أكد وزير الزراعة، قوة التعاون المصري الألماني في مجال الزراعة حيث تعد برلين من كبار المستوردين للحاصلات الزراعية المصرية، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية المزدهرة والتقارب المصري الألماني يأتي في إطار جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والدبلوماسية المصرية في توطيد وتعزيز أواصر العلاقات بين البلدين ومنها العلاقات الزراعية.

الجدير بالذكر أن د عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد شارك في هذا المنتدي الدولي كمتحدث رئيسي بحضور 73  دولة على المستوى الوزاري بالإضافة إلى عدد من المنظمات الدولية والذي استمرت جلساته لمدة ثلاثة أيام بالعاصمة الألمانية برلين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى