الأخبارالانتاجانتاج حيواني وداجنيمصر

الزراعة : تنفيذ قرار منع تداول الدواجن الحية فى موعده دون تأجيل

كشف الدكتور عبد العزبز السيد المتحدث الرسمى للجنة المسئولة عن تفعيل القانون رقم 70 لسنة 2009 الخاص بمنع تداول الطيور الحية، أن ما أشيع من تأجيل تنفيذ القانون عارى تماما من الصحة، مشددا بأن اللجنة المشكلة فى 7 وزارات ماضية فى طريقها نحو تنفيذ القانون فى موعده المُعلن.

وأوضح المتحدث باسم اللجنة، في تصريحات صحفية أن اللجنة فى اجتماعها المقبل ستناقش آليات تنفيذ ما تمت التوصية عليه فى الحوار المجتمعى خلال اللقاءات التى تمت بين ممثلى المحلات والتجار والموزعين لكى يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من بدأ إجراءات ترخيص المحلات المنتشرة فى كل شوارع القاهرة والجيزة وتوفير التمويل اللازم لتغير النشاط من حى إلى مبرد.

وأضاف “السيد” بأن هناك مهلة للمحلات لتغيير نشاطهم مدتها 6 أشهر مازالت قائمة، مشيرا بأن اللجنة تدرس حاليا توفير  الموارد المالية اللازمة للحملات الإعلامية والتثقيفية للمواطنين على أن تقوم كل وزارة بالدور المنوط بها مع بدأ تطبيق القانون .

يذكر أن اللجنة التى شكلتها الحكومة لتفعيل قانون منع تداول الدواجن الحية، تتكون من مسئولين كبار بأغلب الوزارت وعلى رأسها الزراعة والبيئة والصحة والداخلية والتنمية المحلية، والتموين، والغرف التجارية واتحاد منتجى الدواجن.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى