الأخبارالوطن العربىمصر

رئيس الصادرات: تلبية احتياجات السوق السودانية من المنتجات المصرية

رئيس اتحاد المقاولين السوداني : زيادة كبيرة في الاستيراد من مصر في مواد البناء والتشييد

بحث السفير خالد يوسف، الرئيس التنفيذى الجديد لهيئة تنمية الصادرات، والدكتور مالك دنقلا، رئيس اتحاد المقاولين السوداني، و الذى يزور القاهرة حاليًا، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الشركات المصرية والاتحاد خاصة فى القطاعات التي تدخل ضمن أنشطة اتحاد المقاولين السودانى.

وأكد الدكتور مالك على دنقلا، رئيس اتحاد المقاولين السودانى، وجود زيادة كبيرة في الاستيراد من مصر في قطاع مواد البناء والتشييد والتي تعد بديلًا جيدًا للاستيراد من دول أخرى خاصة فيما يتعلق بتوفير الوقت، إضافة إلى جودة المنتجات المصرية، لافتًا إلى أن العبور البري من خلال معبر أرقين ساهم بشكل كبير فى تسهيل حركة انتقال البضائع بين البلدين.

أوضح دنقلا أن هناك رغبة كبيرة من الشركات السودانية لتحقيق مزيد من التواصل مع الشركات المصرية العاملة فى مجال مواد البناء فى العديد من القطاعات مثل (الأسمنت، السيراميك، الأدوات الصحية، الزجاج، الأبواب الخشبية، أنظمة الإطفاء، الألمونيوم، والمعدات الكهربائية وكذلك الاثاث المكتبى والمنزلى.

ولفت إلى أن اتحاد المقاولين السوداني سيقوم بتنظيم زيارة للشركات أعضاء الاتحاد إلى مصر لمقابلة الشركات المصرية العاملة في القطاعات التي يحتاج إليها الاتحاد، إلى جانب تنظيم زيارات ميدانية للمصانع ومشروعات الإسكان والعاصمة الإدارية الجديدة.

واوضح السفير خالد يوسف، إن مصر تمتلك منتجات على درجة عالية من الجودة والتميز فى الأسعار خاصة فى ظل توافر الطرق والمعابر البرية بين البلدين الشقيقين.

كما أشار الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات، إلى حرص الهيئة على تقديم كل الدعم والتسهيلات لتمكين الشركات المصدرة المصرية من تصدير منتجاتها للسوق السودانية، مؤكدًا عمق علاقات التعاون المشترك التى تربط مصر والسودان فى المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

ويعد هذا الاجتماع هو الأول للسفير خالد يوسف عقب صدور قرار المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة بتوليه منصب الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات اعتبارًا من مطلع شهر فبراير الجارى.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى