الأخبارالانتاج

رئيس الأغلبية في البرلمان يدعو رجال الاعمال لجلسة خاصة بالمجلس لعرض مشاكل القطاع الزراعي وتقنين الأراضي

 قال عبد الهادي القصبي زعيم الأغلبية بمجلس النواب إن الفترة الماضية شهدت بعض التقصير في حق المستثمرين الزراعيين، مؤكدا أن المجلس بصدد عقد جلسة خاصة عن مشاكل مصدري الحاصلات الزراعية لبحث الحلول التي يمكن من خلالها إنعاش القطاع الزراعي .

فيما قال أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية إن مصر تمتلك مقومات كبيرة في قطاع الحاصلات، لكن النتائج ليست على قدر الآمال والطموحات، موضحا أن هناك فرصا في القطاع يجب استغلالها.

وقال علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان مجلس النواب  ان مصر  تمتلك التاريخ والزراعة في ان واحد وهذا يفرض علينا الارتقاء بحجم الصادرات الراعية بشكل كبير  معتبرا ان التصدير بنحو 2.1 مليار يورو مبلغ ضعيف مقارنة بما تمتلكه مصر من إمكانيات .

وأضاف عابد ان مصر التي تعلم سيدنا يوسف فيها الزراعة وعلمها  وبها نحو 9 ملايين مصري يعملون في الزراعة لابد ان  تساند القطاع بشكل اكبر  في ظل الأعباء الكثيرة التي تقع على كاهل المصدرين ، مؤكدا أهمية ذلك لتدبير موارد للانفاق على الخدمات وعلى تدفق اللاجئين من دول مجاورة.

ومن جانبه قال طارق الخولى وكيل لجنة العلاقات الخارجية  ان ما حدث بين مصر وألمانيا نموذج  لتحسن العلاقات بشكل كبير حيث أصبحت المانيا شريك هام لمصر في العالم بدليل ان عدد السياح الالمان هو الأعلى في مصر .

وقال الخولى ان المانيا تنظر الينا كركيزة في منطقة الشرق الأوسط بعدما اتضحت الصورة الحقيقة  التي كانت مغلوطة في 2013 ، معتبرا ان المجلس التصديرى يعد من أدوات القوى الناعمة لمصر  .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى