الأخبارالاقتصادالانتاج

ماذا قال السفير المصري في برلين خلال لقاءه أعضاء مجلس النواب ورجال الاعمال؟ (صور)

>>سفير مصر في برلين:السياحة الألمانية  للقاهرة حققت أعلى زيادة في تاريخها … وتحولت العلاقات لشراكة إستراتيجية

أكد السفير بدر عبد العاطى  سفير مصر في المانيا ان العلاقات تطورت بشكل كبير ومثالى بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الى المانيا عام 2015  والتي غيرت بالفعل السياسية الألمانية بشكل ايجابى نحو مصر ولا سيما ان الحقيقة ظهرت على خلاف عام 2013.

وأضاف عبدالعاطي خلال حفل استقبال لوفد مجلس النواب المصرى ووفد الشركات المصرية المشاركة في معرض فروت لوجستيكا في برلين بمقر السفارة ان العلاقة توطدت بشكل افضل بعد زيارة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ثم زيارة الرئيس الثانية لألمانيا والنتيجة المباشرة لتلك العلاقة هو توافد السياح االمان الى مصر وارتفاع اعدادهم بشكل غير مسبوق .

ورحب عبد العاطى باعضاء الوفدين وبوفد الرقابة الإدارية ، معتبرا ان العلاقة بين مصر وألمانيا باتت علاقة شراكة فعلية وممتدة في مختلف الجوانب بدليل اعتماد المانيا على مصر في المنطقة العربية وفى الشرق الأوسط كدولة لا بديل عتها وتقديرها في الوقت ذاته في ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب وأيضا اعتبار مصر بوابة الصارات الألمانية الى القارة الافريقية .

كما استشهد بد ر عبد العاطى بما قاله وزير الاقتصاد والطاقة  الالمانى بيتر التماير   خلال زيارته الأخيرة الى مصر برفقة وفد من كبرى الشركات والتي قال فيها ان المانيا اخطأت في حق مصر ولم توليها الاهتمام الكافى وهذا يدل على تغير شامل .

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى