الأخبارالمياه

د بيومي عطية يكشف تفاصيل إنشاء قطاع التخطيط بوزارة الري

كشف الدكتور بيومي عطية مستشار وزير الري الأسبق كواليس إنشاء قطاع التخطيط بالوزارة موضحا، إنه تم اقتراح إنشاء قطاع التخطيط بالوزارة عام 1984، وإنه اشترك في إعداد مهام هذا القطاع الوليد وتوصيف مؤهلات وخبرات الكادر الفني والإداري الذي يعمل به .. وقد صدر القرار الجمهوري بإنشائه عام 1985.

وأضاف بيومي:” طبعاً كنت ممن عملوا في هذا القطاع منذ إنشائه حيث شغلت مناصب السلم الوظيفي من مدير أعمال وحتى وكيل أول وزارة (بهذا القطاع) ، وخلال هذه الفترة كنت دائماً أكلف برئاسة معظم المشروعات التي تمول بمنح خارجية والمتعلقة بتخطيط وإدارة الموارد المائية ورسم السياسات المائية.  وفى عام 1986 تم اختياري خبيرا لبعض الوقت بمركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء حيث كنت أرأس مجموعة دراسات الموارد الطبيعية وقد استمر عملي بالمركز عشر سنوات حتى عام 1996.

وأضاف مستشار وزير الري الأسبق:”أتذكر في عام 1990 أن الوزارة قامت بإنشاء مركز التنبؤ الهيدرومترولوجي بإيراد نهر النيل.. وقد كلفت بأن أكون مديراً لهذا المركز حتى خروجي إلى المعاش في أغسطس عام 2001 .  خلال الفترة من عام 1985 وحتى عام 2001 كنت دائماً أكلف بإدارة كافة المشاريع التي تمول من الخارج بقطاع التخطيط.

وأشار عطية إلي شغفه بمتابعة التطور العلمي لظاهرة التغيرات المناخية وأثر ذلك على قطاع المياه في مصر وكيفية التأقلم لمواجهة الآثار السلبية لهذه الظاهرة. وحاليا أنا عضو باللجنة العليا لدراسات التغيرات المائية بالمركز القومي لبحوث المياه.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى