الأخبارالانتاج

تعرف علي أسعار خضروات مشروع غرب المنيا أمام ديوان الوزارة بالدقي

>> الطماطم بـ 3 جنيهات والكرنبة بـ 5 … وأبوستيت: نستهدف التخفيف عن كاهل المواطنين

قرر الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي طرح منتجات مشروع غرب غرب المنيا في منافذ الوزارة للمواطنين وبسعر التكلفة تخفيفا عن كاهل المستهلك المصري للحد من محاولات البعض إستغلال المواطنين برفع الأسعار لمختلف منتجات الخضروات.

وقال ابوستيت في تصريحات صحفية الاحد، أن ذلك يأتي انطلاقا من دور وزارة الزراعة في مكافحة غلاء الأسعار، مشيرا إلي  ان سياسة الوزارة هي القضاء على الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك مما يؤدي إلى تخفيض الأسعار بنسبة كبيرة.

وأضاف وزير الزراعة، أن طرح منتجات مشروع غرب غرب المنيا في المنافذ التابعة للوزارة، رغبة في التأكيد علي أن البحوث العلمية تخدم الإنتاج الزراعي من خلال تطوير البحوث التي تساهم في زيادة إنتاجية المحاصيل رغم التحديات المناخية التي يتعرض لها مختلف أنواع الزراعات بالمشروع.

وأشاد “أبوستيت”، بجهود العاملين بالمشروع الذين يعملون في ظروف بيئية غاية في الصعوبة وتحدوا الصعاب واستطاعوا تحويل الصحراء الجرداء إلى جنة خضراء حتى تصبح مزرعة نموذجية تشجع المستثمرين على الاستثمار فيها، وبدأت بشائر الخير في حصاد الإنتاج بدءا من محاصيل الخضروات مرورا بالإنتاج الحيواني  وإستعدادا لبدء موسم حصاد المحاصيل الحقلية خلال الفترة المقبلة.

ووفقا لبيان رسمي أصدرته وزارة الزراعة، يتم طرح بيع كيلو الطماطم في منافذها من منتجات مشروع غرب غرب المنيا بسعر 3 جنيهات للكيلو وسعر الكرنبة الواحدة هو 5 جنيهات وهي أسعار تقل  عن نصف ثمنها في الأسواق، رغم أن منتجات مشروع غرب غرب المنيا تتميز بمطابقتها لمواصفات الجودة.

وأعلنت وزارة الزراعة أن سيارة التوزيع متواجدة يوميا من الساعة العاشرة صباحا عند مقر الوزارة بالدقي.

والجدير بالذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قام امس بزيارة مشروع غرب غرب المنيا الذي يستهدف زراعة وتنمية 20 الف فدان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى