الأخبارالمنظمة العربية للتنمية الزراعيةبحوث ومنظمات

تعاون بين “العربية للتنمية الزراعية” و”العربي للتدريب والبحوث الاحصائية” لتحديث البيانات

استقبل الهادي السعيدي مدير المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية في مقر المعهد اليوم الأحد الدكتور إبراهيم اّدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق.
وبحث الجانبان خلال اللقاء ضرورة توحيد الجهود المشتركة في مجال دعم القدرات في الوطن العربي الخاصة بالإحصاءات الزراعية وأهمية أن يكون العمل تشاركياً تكاملياً بين المنظمة والمعهد لسد الفجوة في نتائج البيانات الإحصائية المنتجة من وزارات الزراعية وكذلك المنتجة من الأجهزة الإحصائية.

وأكد الطرفان إنهما سيعملان لاحقا على إشراك بعض المنظمات والمعاهد في الوطن العربي للوصول إلى دليل موحد للإحصاءات الزراعية.
وفي حديثه تطرق معاليه إلى بعض إصدارات المنظمة الهامة مشيرا إلى الكتاب السنوي للإحصاءات الزراعية، والكتاب السنوي للإحصاءات السمكية بالإضافة إلى تقرير أوضاع الأمن الغذائي العربي، فيما ثـمن معاليه على أن الجهود المشتركة تنجح العمل العربي في كافة مجالاته، وان المقاييس التي ترد إلى الأجهزة الإحصائية تشكل قاعدة بيانات للمنطقة العربية خاصة وتساهم في التعاون وبناء القدرات وتبادل المعلومات، كما سيتم التعاون بين الجانبين لإصدار دليل استرشادي للإجراءات الإحصائية في الدول العربية لتوفير طريق واضح وخطوط عريضة تجتمع فيها الدول العربية لخدمة قطاع الإحصاءات.
وفي ختام اللقاء سلم السيد السعيدي دعوة رسمية لمدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية لحضور المنظمة جلسات الدورة التدريبية الإقليمية حول المجلد الثاني ” التوجيهات العملية ” للبرنامج العالمي للتعداد الزراعي لدورة 2020 والتي سيعقدها المعهد خلال الفترة 1-4 ابريل من هذا العام بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعية(FAO) .
وأكد”الدخيري”، دعم المنظمة العربية الزراعية لنشاطات المعهد وكذلك الشراكة معه في تفعيل هذه الدورة، موضحاً انه سيشارك في هذه الدورة التدريبية مجموعة من خبراء المنظمة، موجها على ضرورة التواصل مع المعنيين والخبراء في المعهد لوضع البرامج والمشاركة بالخطط السنوية بين الجهتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى