الأخبارالانتاجالصحة و البيئة

الإصلاح الزراعي والتأمين علي الماشية يوقعان علي بروتوكول مشترك لتوفير مستلزمات الإنتاج الحيواني والوقاية من الامراض

بحضور الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي..وقع الحاج مجدي الشراكي رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي والدكتور عصام إبراهيم رئيس صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية للنهوض بالإنتاج الحيواني في مصر وخدمة الفلاح المصري، والإستفادة من إمكانيات صندوق التأمين علي الماشية في توفير مستلزمات الإنتاج الحيواني لمزارع “الإصلاح الزراعي”.

وقال الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة، في تصريحات صحفية الثلاثاء، أن البروتوكول يأتي في إطار دور وزارة الزراعة في النهوض بالثروة الحيوانية والإنتاج الحيواني، والإستفادة من خطة الوزارة في توسيع خطة التأمين علي الماشية لحماية الإنتاج من مخاطر الأمراض.

ومن جانبه قال الدكتور عصام إبراهيم رئيس صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية،إنه بموجب البرتوكول يقوم الصندوق بالتأمين علي كافة الماشية المملوكة للجمعية العامة للإصلاح الزراعي وتوفير الخدمات الصحية البيطرية من خلال المتابعة الدورية.

وأضاف إبراهيم في تصريحات صحفية الثلاثاء، أن بروتوكول التعاون يعتمد علي المتابعة الدورية والقيام بتنفيذ عدد من القوافل البيطرية التي تساعد في تنفيذ برامج للتحصين الدوري للثروة الحيوانية في مزارع جمعية الإصلاح بمختلف المحافظات وتوفير الأدوية اللازمة.

وأضاف رئيس صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية ان الاتفاق يسهم في توفير الأعلاف المناسبة للتسمين وأبقار الحلاب لإنتاج الألبان وذلك من خلال الإستفادة من مصنع الأعلاف المملوك للصندوق في منطقة السلام بالمرج ومجمع النوبارية.

وأشار إبراهيم إلي أن البروتوكول يهدف إلي المزيد من التعاون بين مؤسسات وزارة الزراعة والعمل علي زيادة معدلات التنمية في مجال الثروة الحيوانية لزيادة نسبة الإنتاج المحلي من اللحوم والحفاظ علي الثروة الحيوانية.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى