الأخبارالات و معداتالانتاجالمبيدات

الزراعة تصدر قرارا هاما بشأن تداول المبيدات…تعرف علي التفاصيل

أعلنت وزارة الزراعة ممثلة في لجنة مبيدات الآفات الزراعية، عن الإنتهاء من إجراءات جديدة لضبط منظومة تداول إستخدام المبيدات، لضمان كفاءة الإستخدام، وتطبيق القواعد الفنية والتوصيات الصادرات عن اللجنة لرفع جودة المنتجات الزراعية المصرية من خلال وضع قواعد إستيراد الآت  رش المبيدات.

وقال الدكتور مصطفي عبد الستار مساعد أمين لجنة المبيدات، في تصريحات صحفية الاحد، إن اللجنة تدرس وضع معايير إستيراد الآت رش المبيدات وفقا لمتطلبات وتوجيهات من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو”، بحيث يتم السماح بإستيراد وإستخدام الآلات المطابقة للمواصفات العالمية.

وأضاف “عبدالستار”، ان ذلك من شأنه أن يسمح بإستيراد الالات المطابقة للمواصفات العالمية بما يضمن التخلص من إحتمالات تلوث المحاصيل والتربة،  والأفراد القائمين برش المبيدات،  مشيرا إلي أن المعايير تشمل تقييم الآلة وتسجيلها بعد إجراء التجارب المحددة عالميا عليها، ولا يتم إستيراد الآلات إلا المطابقة لهذه المواصفات.

وأوضح مساعد أمين لجنة المبيدات، ان إعتماد هذه المواصفات لإستيراد الآلات رش المبيدات، بإعتبار أنها وسيلة توصيل المبيدات للنبات، وأن عدم صلاحيتها أو مطابقتها يسبب تساقط المبيدات وعدم وصولها بالمعدلات السليمة والصحيحة.

ووفقا لقواعد منظمة الفاو المتعلقة بضوابط تداول معدات والآت الري فتشمل أن تكون بكل الخراطيم الملحقة بالآت رش المبيدات علامات مستديمة لبيان مقدار الضغط المطلوب أخذه في الاعتبار، من خلال تحديدالحجم أو السُمك أو الطول أو الضغط.

وقد يتطلب الأمر  في بعض الحالات عمل اختبارات بسيطة، تكون واضحة بصفة عامة، ولا تستدعي خطوات اختبار مكتوبة، فعلى سبيل المثال ” ينبغى أن تكون الرشاشة مستقرة وتبقى قائمة فوق الأماكن المنحدرة حتى 15% (بمقدار جزء من سبعة أجزاء) بغض النظر عن مقدار السائل الموجود بالخزان“.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى