FAO \ OIEالأخبارالاقتصادالانتاجبحوث ومنظمات

د سعد نصار: تحديث إستراتيجية الزراعة المصرية بطلب من “التخطيط”

قال الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة الي ان برنامج التعاون الفني بين وزارة الزراعة والمنظمة ياتي وقت مهم، نظراً لأنه يهتم بتحديث استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة 2030. كما يأتي هذا التوقيع في إطار ما تتطالب به وزارة التخطيط فيما يتعلق بتحديث استراتيجية التنمية المستدامة في مصر- رؤية مصر 2030، حيث طلبت وزارة التخطيط من مختلف الوزارات تحديث استراتيجيتها التنموية.

وأضاف “نصار”، في تصريحات صحفية علي هامش بروتوكول التعاون بين وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة “الفاو”،أن برنامج التعاون الفني لا يقتصر على تحديث صياغة استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة، بل يشمل أيضاً وضع خطة عمل في صورة خطط قصيرة ومتوسطة لتطبيق الاستراتيجية، وكذلك متابعة التنفيذ وتقييم الأداء. كما يشمل البرنامج عقد ورشة عمل ودورات تدريبية لرفع وبناء القدرات في مجالات صياغة وتنفيذ ومتابعة وتقييم استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة.

وأوضح مستشار وزير الزراعة ان بروتوكول التعاون الفني يتضمن تنظيم العديد من ورش عمل والدورات التدريبية لبناء وتنمية القدرات للعديد من الكوادر بالوزارة في مجالات صياغة وتنفيذ ومتابعة وتقييم استراتيجيات التنمية الزراعية المستدامة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى