الأخبارالاقتصادنحل وعسل

أبوظبي تستضيف معرض تربية النحل وإنتاج العسل الأول من أبريل المقبل

يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” بالتزامن مع المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية، فعاليات النسخة الثانية من معرض تربية النحل وإنتاج العسل، والمؤتمر الدولي الثاني للجمعية العربية لتربية النحل والمـؤتمـر الدولي الخامس عـشـر لجمعـية النحالين الآسـيـوية الذي يقام لأول مرة في دولة الإمارات، والذي سيعقد في أبوظبي  خلال الفترة من 1 –  3 أبريل 2019.

وأوضح بيان رسمي للجمعية أن ذلك يأتي ذلك دعماً للجهود الإستراتيجية التي تبذلها هيئة أبوظبي للرقابة على الأغذية لزيادة إنتاج العسل وتشجيع مربي النحل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على التوسع في زيادة إيراداتهم وتبني أحدث الحلول والتقنيات في هذا المجال.
يشمل المؤتمر على برامج وفعاليات علمية مختلفة. وسيكون هناك معرض مصاحب للمنتجات والخدمات من مختلف الشركات العربية والعالمية في جميع أنحاء العالم، وتتضمن المعروضات النحل والملكات، وخلايا النحل،و الصحة والتغذية، و معدات إنتاج العسل، وملابس واقية، والتغليف، و وسائل النقل، وجميع أنواع المنتجات المتعلقة بتربية النحل والعسل، وشمع العسل وغذاء ملكات النحل ومستحضرات التجميل.

ويتم علي هامش المعرض توزيع جائزة الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي لتطوير صناعة النحل في العالم العربي وتشمل :
–    
جائزة أفضل إبتكار في مجال النحل
–     
جائزة أفضل ممارسات في مجال النحل
–     
أفضــل بحث علمي تطبيقي
وتشمل الجائزة على :
« 
٢٠٠٠ دولار للمراكز الاولى ، ١٥٠٠ دولار للمراكز الثانية ، ١٠٠٠ دولار للمراكز الثلاثة »
كما سيتم إجراء مسابقات العسل التي يدعمها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وتشتمل:
–     
جائزة أفضل عسل سائل
–     
جائزة أفضل عسل لأقراص شمعية
–     
جائزة أفضل عسل متبلور
وتشمل الجائزة على دروع وشهادات التميز.

ومن المقرر أن يشارك في المعرض  مراكز البحث والتطوير، و النحالين ومنتجي العسل ومنتجات الخلية الأخرى، و تجار الجملة لمنتجات الخلية، والموزعين، و تجار التجزئة، والنحالون الهواة، ومطوري المنتجات وممثلي شركات معدات الانتاج والتعبئة، وممثلي شركات الأدوية ومستحضرات التجميل والمكملات الغذائية، و قطاعات حكومية

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى