الأخبارالانتاجبحوث ومنظماتنحل وعسل

خبير دولي يقدم 3 حقائق حول تجمد عسل النحل وضوابط الإستهلاك

عرض الدكتور علي خالد البراقي الخبير الدولي السوري ومقيم في كندا في تربية النحل وإنتاج العسل، عددا من حقائق علمية ثابتة حول تجمد أو تبلور العسل  Honey crystallization ، ومنها:

1- العسل الطبيعي يتجمد، أو يتبلور بعد قطافه بفترة تطول أو تقصر، وهي صفة ثابتة لبعض أنواع العسل: الحمضيات، الجبلي، القطن.
2- غالبية الاختبارات الشعبية لا تكشف غش العسل من عدمه، وحتى قد لا تكشف إن كان عسلاً حقيقة أو شراب مصنّع تزييفاً ليماثل العسل.
3- طرائق غش العسل ليست ثلاثة أو أربعة بل عديدة ومنها ما هي دقيقة يتبعها محترفو الغش، ولا يمكن كشفها بسهولة إلا بعمل تقاطع بين طرائق التحليل الأساسية الثلاثة.

وقدم البراقي عددا من النصائح لمستهلكي العسل والتي تشمل:
1- لا تتردد أبداً بشراء العسل المتجمد أو المتبلور من محل أو نحال موثوق وأسأل عن نوع العسل وتذوقه لتتعرف عليه وتعاود شراءه بعد أن اصبح لديك الخبرة به.
2 – أبداً،… لا تشتري العسل أبداً من بائع متجول لن تراه بعدها أبداً وكذلك زيت الزيتون وغيره من المواد الغذائية القيمة والتي يسهل غشها.
3 – أبداً،… لا تسخن العسل أبداً، ولا تحاول تمييع العسل المتجمد بل استهلكه كما هو.
هذا العسل الذي في الصورة عسل نحل طبيعي 100%.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

تعليق واحد

  1. كلام صحيح عن تبلور العسل فكما ذكر في المقال أغلب الناس يظنون أن العسل المتبلور عسل مغشوش لكن على النقيض تماما دليل على أنه طبيعي في المقال المدرج أسفله أسباب تبلور العسل
    أسباب تبلور العسل

زر الذهاب إلى الأعلى