الأخبارالانتاج

غدا…مناقشة مشاكل الثروة الحيوانية بمركز التنمية المستدامة الثلاثاء القادم

تنظم غدا الثلاثاء، الجمعية التعاونية لتربية الأغنام في مطروح لقاءا لبحث التحديات التي تواجه النهوض بالثروة الحيوانية في محافظة مطروح وخطط تنمية المناطق الرعوية وتوفير مستلزمات تربية الأغنام، وخاصة الأعلاف والادوية البيطرية وآليات مواجهة الأمراض التي تهدد الثروة الحيوانية.

وقال الحاج عبدالله عبداللطيف أبو المسمارية رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية لتربية الاغنام البرقي بمطروح عن عقد اللقاء الثاني للجمعية وذلك يوم الثلاثاء القادم في تمام الساعة الواحدة ظهر بمقر مركز التدريب بمركز البحوث التطبيقية بمنطقة القصر التابع لمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح . بحضور موسسئ الجمعية لمناقشة مشاكل الثروة الحيوانية وخاصة الاغنام البرقي .

حيث أوضح ” أبوالمسارية ” أن الاجتماع سيناقش المشاكل المتعلقة بالثروة الحيوانية بمحافظة مطروح خاصة في مجال الأعلاف والعناية البيطرية لهذا القطاع الحيوي بمحافظة مطروح بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بمطروح ومركز بحوث الصحراء بالإضافة الى فتح أسواق للتسويق و التصدير على المستوي المحلى والدولي .

الجدير بالذكر انه في 21 ديسمبر 2010م، تم عقد المؤتمر الاول للحفاظ على الثروة الحيوانية بمحافظة مطروح تحت عنوان “التحديات التي تواجه الثروة الحيوانية البدائل والحلول ” برئاسة اللواء أحمد حسين محافظ الاقليم الاسبق ،حيث أكد أن هذه المشكلة انقراض الثروة الحيوانية نتجت عن سنوات الجفاف الطويلة التي ضربت المحافظة وما استتبع ذلك من تدهور للمرعي وغلاء الأعلاف وتفشي البطالة وزيادة حالات الفقر وارتفاع أسعار اللحوم وقله دخل الأفراد والأسر بالإضافة الى رفع دعم المستلزمات الزراعية والأعلاف من خلال الخزانة العامة للدولة وكذا الجفاف ليكونا سببا رئيسيا فى تدهور الثروة الحيوانية بالمحافظة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى