الأخباربحوث ومنظمات

نقابة الزراعيين تقترح إنشاء إتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقه

تقدم الدكتور ماهر أبوجبل عضو مجلس إدارة نقابة الزراعيين باقتراح لأنشاء اتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقه على غرار إتحاد المهندسين الزراعيين العرب، تفعيلا للعلاقات المتميزة بين مصر ودول القارة الأفريقية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنه الاقتصادية الذى أقيم بقاعة الأجتماعات الكبرى بنادى الزراعيين بالدقى بحضور الدكتور سيد خليفه نقيب الزراعيين وبحضور المهندس حامد الشيتى رئيس مجموعة شورى القابضه والحاج محمد فريد رئيس شركة جعاره للبذور والدكتور محمد عبداللاه واللواء مصطفى البمبى.

وقال الدكتور ماهر أبوجبل في تصريحات صحفية، أن علينا إستغلال رئاسة مصر للأتحاد الأفريقى وتوجه الرئيس نحو الاهتمام بأفريقيا وذلك بدعم الترابط الزراعى الأفريقى وذلك من خلال ايجاد منظومه افريقيه تجمع قيادات العمل الزراعى الأفريقي تحت مظلة الاتحاد الافريقى  وذلك بإنشاء إتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقه وتقدم مصر لاستضافة هذا الاتحاد فى مصر.

يأتى هذا فى الوقت الذى تسعى فيه الدوله المصريه لأستثمار وجود الرئيس فى رئاسة الأتحاد الأفريقى لمزيد من الترابط مع الدول الأفريقية المختلفه خاصة فى القطاع الزراعى الذى تمتاز فيه مصر بالعديد من المميزات النسبية التى تدفع عجلة التنميه فى أفريقيا نحو مزيد من التقدم.

بدوره أكد الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، ان خطوة النقابة في التوجه نحو التعاون النقابي بين نقابة المهن الزراعية ونظيرتها في الدول الأفريقية، يأتي دعما لدور الحكومة في توطيد دعائم التعاون المشترك في كافة المجالات بين الدول الافريقية، خاصة أنها تحظي بالاولوية في السياسية الخارجية لمصر، موضحا أن النقابة سوف تتقدم بطلب رسمي لرئاسة الجمهورية لدراسة الطلب والبدء في آليات بحثه وعرضه علي الجهات المعنية والإتحاد الأفريقي.

وأضاف خليفة في تصريحات صحفية الجمعة ان هذ التعاون من شأنه أن يشجع باقي النقابات علي إتخاذ خطوات مماثلة من شأنها إضفاء ما يطلق عليه سياسات “تشابك المصالح”، وهو ما يساهم في زيادة التبادل الاقتصادي والتجارة البينية بين مصر ودول القارة الافريقية تحت مظلة الإتحاد الأفريقي.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى