الأخبارالعربى للمياهالمياهبحوث ومنظمات

العطفي: المنطقة العربية تستورد 50% من الغذاء والوضع المائي “حرج”

قال  الدكتور حسين العطفي الأمين العام للمجلس العربي للمياه ووزير الري الأسبق  إن تحديات المياه كبيرة وكثيرة، خاصة في المنطقة العربية، في ضوء تنامي الزيادة السكانية، ووقوع المنطقة العربية في منطقة جافة، وتأثير التغيرات المناخية، التي تؤثر على الأمن الغذائي، حيث تستورد الدول العربية ما يزيد على 50% من غذائها من الخارج، وهو ما يجعل الوضع المائي في المنطقة العربية “حرج”.

وأضاف “العطفي”، في كلمته خلال إفتتاح فعاليات الجمعية العمومية الخامسة للمجلس العربي للمياه. بحضور الدكتور محمود أبوزيد رئيس المجلس العربي للمياه وأحمد أبوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية والدكتور رجب عبدالعظيم وكيل أول وزارة الري نائبا عن الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، وسيف حمد وزير الري السوداني السابق أن الوضع المائي في المنطقة حرج ويحتاج إلى تدابير وشراكات وحلول غير تقليدية، لمواجهة هذه التحديات، مشيرا إلى أنه آن الأوان ليتفق العرب على مواجهة هذه التحديات.

وأوضح أمين عام المجلس العربي للمياه، إن الاجتماع يهدف إلى مناقشة المشكلات وتوحيد الرؤى فيما يتعلق بمجال المياه بالمنطقة العربية، وتحديات التنمية المستدامة.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى