الأخبارالعربى للمياهالمياهبحوث ومنظمات

مدير “سيداري” تشيد بـ”العربي للمياه”:أهدافه دستور العالم

أعربت الدكتورة نادية مكرم عبيد، وزير البيئة الأسبق، المدير التنفيذي لمركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا “سيداري”، عن فخرها بالتعاون المثمر مع المجلس العربي للمياه، قائلة “سيداري”، منظمة دولية لها صفة دبلوماسية، لتحقيق التنمية المستدامة، وتطبيق الأجندة العالمية 2030 وما تضمه من أهدافها الـ17، تعد دستور العالم الذي نسير عليه”.

جاء ذلك، خلال اجتماع الجمعية العمومية للمجلس العربي للمياه، بحضور أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور مراد وهبة، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، الدكتور سيف الدين حمد، وزير الري السوداني الأسبق، والدكتور رجب عبدالعظيم، وكيل أول وزارة الري، نائبا عن الدكتور محمد عبد العاطي.

وأشادت عبيد، بالتقدم التكنولوجي والعلمي، في مناقشة قضايا المياه، خاصة ثورة الذكاء الاصطناعي، بما يعد نسجا جديدا للحياة، معتبرة أن الذكاء الاصطناعي سلاح ذو حدين، داعية إلى التفاؤل، خاصة أنه يمكن باستخدامه تحليل المياه بصورة أكثر كفاءة وسرعة ودقة، معربة عن حلمها بالاستفادة من كل قطرة من مياه الصرف المعالج، مع التوسع في تحلية مياه البحر.

ولفتت إلى أهمية التوعية على نطاق واسع، مستشهدة بالمثل القائل “من شب على شيء شاب عليه”، في أهمية توعية الأطفال بأهمية المياه، وضرورة الحفاظ عليها وترشيدها.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى