الأخبار

عاجل… الزراعة تستعين بتجربة “التعليم” بتسليم “تابلت كارت الفلاح” (صور)

>> الوزارة تستهدف تسليم 6 الآف جهاز علي الجمعيات بالمحافظات

بدأت وزارة الزراعة تنفيذ برامج تدريبية لتأهيل موظفي الجمعيات الزراعية بمختلف المحافظات للتعامل مع منظومة الكارت الذكي أو ما يطلق عليه كارت الفلاح إستعدادا لإطلاق الحيازة الإلكترونية، أكتوبر المقبل علي أن يتم البدء بتنفيذ نماذج ريادية في محافظتي الغربية وبورسعيد من خلال تسليم أجهزة تابلت لمشرفي الأحواض لإداخل بيانات الأحواض في الحيازة الالكترونية.

وقامت الوزارة بتوزيع أجهزة تابلت، بمعرفة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بمحافظة الغربية، كأحد النماذج للتعامل مع منظومة الحيازة الإليكترونية، لتسهيل صرف مستلزمات الإنتاج الزراعي وخاصة الأسمدة والتقاوي والمبيدات وصرف السلف البنكية من البنك الزراعي المصري، علي أن يتم تسليم أجهزة تابلت ضمن الدفعة الثانية من توزيع أجهزة التابلت لمشرفي الأحواض في محافظة بورسعيد.

ومن المقرر وفقا لخطة وزارة الزراعة بعد نجاح تجربة تسليم التابلت لمسئولي الجمعيات بمحافظتي الغربية وبورسعيد، أن يتم تسليم 6 الآف جهاز  تابلت لتعميم تجربة، توزيع التابلت عقب إطلاق برنامج الحيازة الالكترونية لعدد 5 ملايين حيازة الاكترونية  أكتوبر المقبل.

يأتي ذلك بينما طالبت وزارة الزراعة ، الفلاحين غير المسجلين بكارت الفلاح بسرعة التوجه إلى الجمعية الزراعية التابع لها حيازتهم الزراعية، لاستكمال تسجيل بيانات الحائزين وخاصة الرقم القومى للحائز، تمهيدًا لإلغاء الحيازة الورقية الحالية.

وأكد تقرير رسمي لوزارة الزراعة أن  إستمارات بطاقات الحيازة الإلكترونية التي تم الإنتهاء منها حتي الآن بلغت 2.6 مليون  إستمارة بطاقة  حيازة اليكترونية، سيتم توزيع الحيازات الاليكترونية لأصحابها بعد إستلامها رسميا من وزارة الإنتاج الحربي على المستفيدين من خلال فروع البنك الزراعي المصري المنتشرة في قرى الجمهورية، مشيرا إلي إنه تم تنفيذ عدد من الدورات التدريبية في عدد من الجمعيات للعاملين بها لتأهيلهم علي التعامل مع البيانات الاليكترونية.

وتتضمن منظومة التدريب الاليكتروني علي  “كارت الفلاح”، شرح تشغيل برنامج الحيازة الاليكترونية على أجهزة الكمبيوتر اللوحي لإدخال بيانات أصحاب الحيازة لتفعيل المنظومة، لضمان وصول الأسمدة لمستحقيها بعدالة ومنع تسرب الأسمدة المدعمه.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى