الأخبارالانتاج

إنطلاق الحملة القومية لمكافحة سوسة النخيل من الواحات البحرية

قال الدكتور محمد كمال عباس رئيس الحملة القومية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء التي تم اعلن عنها د عزالدين ابوستيت  وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الخميس الماضي سوف تبدأ عملها في شهر ابريل القادم من الواحات البحرية بتنفيذ 42 دورة تدريبية للمزارعين والمهندسين الزراعيين في الحقل و يتم تدريبهم على أعمال المكافحة بطريقة صحيحة كذلك العمليات الوقائية والبستانية.

اضاف كمال ان هذة الدورات سوف تجرى في كل قرى الواحات وكما يتم عمل عدد من الحقول الإرشادية مساحة كل حقل 2 فدان وسوف يجرى بها العمليات الوقائية وعمليات المكافحة والعمليات البستانية .
وكما يتم تقدير متبقيات المبيدات في الثمار في الحقول الإرشادية بعد تطبيق برامج المكافحة للتأكد من أن متبقيات المبيدات أقل من الحدود المسموح بها حفاظاً على صحة المواطن المصري ومسنوى التصدير للخارج.

من ناحيته قالت د جيهان المنوفي رئيس قطاع الارشاد انه يتم حاليا تجهيز  نشرات ارشادية عن سوسة النخيل لتوزيعها خلال التدريب كذلك يتم الاعداد لعمل دورة تدريبية لشباب الخريجين عن مكافحة متكاملة لافات والعمليات البستانية للنخيل وأضافت المنوفي انه سوف يتم منح المتدربين شهادات تؤهلهم للعمل في مزارع النخيل وسوف يشارك في تنفيذ الحملة عدد من المعاهد والمعامل البحثية  المعنية بالنخيل والارشاد  وقطاع الارشاد والادارة المركزية للمكافحة ولجنة مبيدات الافات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى