الأخبارالاقتصادالانتاجتقاوى و بذور

وكيل “الزراعة” بالقليوبية: حالة القمح بالمحافظة “جيدة” وعلاج إصابات الصدأ الأصفر

القليوبية محمد داود :

قال المهندس حسن احمد زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية ، ان الحالة العامة للقمح بالمحافظة  جيد ة و تم معالجة المساحات المصابة بالصدأ في الزراعات المتأخرة مؤكدا على ضرورة سرعة الرد علي الشكاوى الواردة من الجهات المختلفة وسرعة حلها مشيرا الى انه تم توفير  الاسمدة وتقاوى الاذرة الشامية في الإدارات و الجمعيات الزراعية.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده وكيل الوزارة الجديد مع مهندسى مديرى الادارات الزراعية وادارات التعاون الزراعى بالمحافظة، مشددا علي ضرورة وصول التعليمات الخاصة بحظر زراعة الأرز بالمحافظة علي ان يقوم مديرى الإدارات الزراعية بنشر ذلك خلال اجتماعاتهم مع مديرى الجمعيات الزراعية و التوعية بالمساجد و اماكن التجمع مع ضرورة وضع هذه التعليمات علي باب الجمعيات الزراعية.

واعلن عن انخفاض حالات التعدى على الاراضى الزراعية  بعد تفعيل قانون حماية الأراضى لسنة ٢٠١٨ ووجود الحملات المكبرة لإزالة التعديات فى مهدها،  مشددا على أهمية التوعية المستمرة للمزارعين للارتقاء بقطاع الزراعة، وضرورة سرعة الرد علي الشكاوى الواردة من الجهات المختلفة وسرعة حلها .

و في نهاية الاجتماع أشار وكيل الوزارة  الي قيام الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين بتخصيص عدد (١٠٠) شجرة مثمرة للمحافظة و سوف يتم توزيعها علي المراكز المختلفة بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية لزراعتها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى