الأخبارالاقتصادالانتاج

محرز تبحث التعاون الزراعي مع سفير شيلي في مجال الأقفاص السمكية والثروة الحيوانية

إلتقت الدكتورة منى محرز  نائب وزير الزراعة  للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة  بابلو اريان السفير الجديد لدولة شيلي بالقاهرة وبحثت معه زيادة التبادل التجاري بين البلدين في مجال الانتاج الحيواني.

اكدت ” محرز” على عمق العلاقات بين القاهرة وتشيلى على المستوى السياسي والاقتصادى وحرص  الحكومة  على رفع معدلات التبادل التجارى والاستثمارى بين رجال الأعمال بالبلدين خاصة ان شيلي من الدول المتقدمة في مجال تنمية الثروة الحيوانية والاقفاص السمكية والانتاج الزراعي.

وأضافت نائب وزير الزراعة، إنه تم الاتفاق علي تبادل قائمة بالمنتجات الزراعية والحيوانية في البلدين لتعزيز التبادل التجاري والخبرات الفنية بين البلدين في هذه المجالات والتدريب وايضا تبادل الشحنات السلعية لتقليل تكلفة النقل .

اوضحت ” محرز” انه تم سيتم اعداد مقترح مذكرة تفاهم بين البلدين بشأن التعاون الفني والعلمي في مجال الانتاج الحيواني و الاستزراع السمكي والاقفاص السمكية  و عرضها علي  الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ثم ارسالها للجانب الشيلي لمراجعتها من الجانبين تمهيدا لاخذ الموافقات اللازمة في هذا الشأن في البلدين والتوقيع عليها رسميا

أشارت ” نائب الوزير” إلي ان السفير الشيلي ابدي استعداده للتعاون في مجال الغابات ونظم الري ونوعية الاشجار المزروعة والتي تنمو بشكل سريع ويمكن من خلالها تصدير الاخشاب والنخيل الذي يستخدم في صناعة الورق كما طلب ارسال المتطلبات المصرية اللازمة لاستيراد الصوف الخام من شيلي .

ومن جانبه قال السفير الشيلي بانه يتم حاليا استيراد الموالح وبعض الخضراوات مثل الفاصوليا والخرشوف والخس من مصر ويتمني دراسة امكانية استيراد الجبنة المصرية المصنعة ويتم تصدير السلمون والامعاء والصوف المغسول وبعض الفواكه مثل التفاح والكيوي والكمثري حيث انها تتميز بجودة عالية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى