الأخباربحوث ومنظماتمصرنقابات زراعية

أول حوار تفاعلي بين نقابة الزراعيين والمهندسات الزراعيات لتأييد التعديلات الدستورية

>> خليفة: تقدير القيادة السياسية لدور المرأة هو وسام علي صدر تاريخ تقدير “نصف المجتمع”

نظمت نقابه المهن الزراعية حوارا  تفاعليا مع المهندسات الزراعيات حول التعديلات الدستورية بنادي الزراعيين بالدقي، لحشد المرأة في المشاركة علي الاستفتاء علي التعديلات الدستورية الجديدة، تقديرا للمرأة  المصرية .

وقال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، في كلمته خلال المؤتمر الحاشد بحضور قيادات من نقابة المهن الزراعية، إن المهندسات الزراعيات تؤدين دورا مهنيا ومجتمعيا وأسريا ووطنيا بالغ الأهمية. مشددا علي أنه لا يمكن لأحد أن ينكر دور المرأة على مر التاريخ وما تتعرض له من محاولات العنف ضدها وخصوصا قبل ثورة 30 يونيو لكن إرادتها كانت من حديد، وهو ما دفعها للمشاركة في الاستحقاق الدستوري لعام 2014، وإنه من المتوقع أن تزيد هذه المشاركة فى التعديلات الدستورية 2019.

وأضاف الدكتور سيد خليفة، في مؤتمر المهندسات الزراعيات يؤيدون التعديلات الدستورية، والذي عقد بنادي الزراعيين بالدقي، أن تقدير القيادة السياسية لدور المرأة هو وسام علي صدر تاريخ تقدير “نصف المجتمع”، وأن دور المرأة المصرية في القلب منه المهندسات الزراعيات، لا يمكن تجاهله، حيث أثبتت كافة التجارب والمواقف مدى عظمة ونبل وعطاء المرأة المصرية على مر العصور، مشيدا بدورها ومشاركتها الكثيفة في كافة التجارب الديمقراطية السابقة سواء كانت المظاهرات التي صاحبت ثورتي ٢٥ يناير و٣٠ يونيو، أو الاستحقاقات الانتخابية الأخرى وهو ما انعكس علي تقدير القيادة السياسية لدور المرأة المصرية.

وأضاف “خليفة”، إنه إذا كنا نردد إن شعار المرأة نصف المجتمع ـ فإن ذلك يعني ضرورة الخروج والمشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية الجديدة للتأكيد علي أن وجهة النظر وما نردده يعكس الشفافية في التعامل مع دور المرأة، مشيرا إلي ان التعديلات الجديدة تمنحها تمثيلا فى مقاعد البرلمان بحصة لا تقل عن 25 % وفقا للتعديلات المقترحة من المادة 102 من دستور 2014 .

وشدد نقيب الزراعيين، علي أنه يجب أن نحفظ للمرأة أكبر عدد ممكن من المقاعد داخل المجلس تمكنهم من  من توصيل صوتهم بدلا من الوضع الحالي للمرأة في الدستور الذي يمنحهم حقوقا مؤقته لدورة برلمانية واحدة، رغم الأداء المشرف  تجربة 90 سيدة فى البرلمان الحالي، مشيرا إلي أن هناك رغية كبيرة لدي الدولة في توسيع دائرة الدور الجديدة للمرأة المصرية بعد الإستفتاء علي التعديلات الدستورية الجديدة.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى