الأخبارالاقتصادالانتاجالمياهبحوث ومنظمات

ماذا قال وزير الزراعة أمام المجمع العلمي المصري؟

 

>> وزير الزراعة يناقش الأبعاد القومية لترشيد استخدامات المياه

ترأس الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الجلسة الرابعة للمؤتمر الدولي الاول للمجمع العلمي المصري، والذي يعقد تحت عنوان: الأبعاد القومية لترشيد استخدامات المياه والطاقة، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور فاروق اسماعيل رئيس المجمع العلمي المصري.
 
حضر الجلسة الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة ونائب رئيس المجمع العلمي المصري، والدكتور يحي السباعي نائب رئيس مجلس ادارة شركة الاستشارات الهندسية والتصاميم، والدكتور ضياء القوصي الاستاذ بالمركز القومي لبحوث المياه، والدكتور صلاح سليمان كبير مستشاري جامعة الاسكندرية، والدكتور محمد عبدالسلام عن مركز بحوث الشرق الاوسط.
 
وناقشت الجلسة التي عقدت تحت عنوان: الأبعاد القومية لترشيد استخدامات المياه، العوامل الهامة في اختيار محطات التحلية، وتنفيذها من واقع التطويروالخبرة، و تكامل المياه والطاقة والغذاء والاراضي”الحال المصرية”، واعادة استخدام وتدوير المياه: مشروع من اجل البقاء والتنمية المستدامة في مصر، ومشكلات المياه في المدن الجديدة بالتطبيق علي مدينة العبور.
واكد وزير الزراعة على أهمية الخطوات التي يتم اتخاذها لترشيد استخدامات المياه، وخاصة في ظل تزايد عدد السكان في مصر ومحدودية الموارد المائية، لافتا الي ان الترشيد يجب ان يشمل كافة الانشطة الانسانية وليس النشاط الزراعي فقط نظرا لتزايد الاحتياجات المائية.
 
وأشار الي اهمية العمل علي تطوير التقنات المستخدمة في استغلال المياه علي جميع الاصعدة، وان ذلك امر لا بديل عنه حاليا.
وقال ابوستيت ان مصر اتخذت خطوات جادة في تدوير المياه، وذلك من خلال انشاء محطات الصرف المعالج، وهو الأمر الذي يجب العمل على زيادته مستقبلا، موضحا الي انه تم تكوين تحالف وطني لتحلية المياه لانتاج التكنولوجيا اللازمة للتحلية، وخفض عمليات استيرادها من الخارج لخفض التكاليف، وتوطين هذه التكنولوجيا في مصر.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى