اخبار لايتالأخبارحدائق نباتية و زهور

غدا.. وزير الزراعة يكرم المشاركين في معرض زهور الربيع ويسلمهم كؤوس وشهادات التميز

يشارك الدكتور عزالدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في حفل ختام فعاليات معرض زهور الربيع في دورته الـ ٨٦ مساء الجمعة 3 مايو الجاري، حيث من المقرر ان يكرم الوزير العارضين والمشاركين في المعرض بمنحهم شهادات وكؤوس التميز لأصحاب الاجنحة المتميزة. وذلك بالصالون التثقيفي بالمعرض.
وكشف الدكتور السعدى بدوي أستاذ نباتات الزينة بزراعة القاهرة والمشرف الفني على الحدائق النباتية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه لأول مرة يتم تشكيل لجنة محايدة من أساتذة البساتين فى الجامعات المصرية لاختيار الأجنحة المتميزة بالمعرض ومنح أصحابها كؤوس التميز إلى جانب شهادات المشاركة، وذلك بهدف تشجيع المنتجين على استنباط وإنتاج انواع جديدة من النباتات والزهور لم تكن ضمن القوائم المصرية لزيادة فرص التصدير للأسواق الخارجية.
وأوضح الدكتور السعدي أن المعرض تميز هذا العام بتنوع الأنشطة بشكل ملحوظ جعلت منه مناسبة ثقافية وجمالية مهمة. إلى جانب مشاركة فعالة من العارضين في الندوات المتخصصة التي سيكون لها أثر كبير في النهوض بصناعة الزهور ونباتات الزينة وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.
فيما اكدت الدكتورة جيهان المنوفى رئيس قطاع الارشاد بالوزارة ان معرض زهور الربيع ٢٠١٩ كان الاكثر تميزا وتنوعا من حيث الانشطة والفعاليات. وقالت: إن ما تضمنه المعرض هذا العام وما شهده من إقبال غير مسبوق يؤكد أن ثقافة الاهتمام بالزهور والحدائق ونباتات الزينة متأصلة في وجدان المصريين. وان الاهتمام الإعلامي بالمعرض ازداد بشكل ملحوظ.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى