الأخبارالانتاجالصحة و البيئةامراضبحوث ومنظماتحوارات و مقالاتصحةمصر

د اسرار ياسين تكتب:فوائد سحرية للزبيب والليمون

 

الخبيرة في التغذية العلاجية – معهد تكنولوجيا الأغذية-مركز البحوث الزراعية – مصر

اليوم نتحدث عن نوعين من المنتجات الغذائية المفضلة خلال شهر رمضان الاول هو الذبيب والثاني هو عصير الليمون نظرا لاهميتهما الصحية للصائم فضلا عن القيمة الغذائية لهما نظرا لمحتواهما الغذائي الكبير.
فالزبيب هو العنب المجفف ويحتوي الزبيب على العديد من العناصر المعدنية والفيتامينات ومنها البوتاسيوم
والفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والحديد والالياف والمواد الكربوهيدراتية وفيتامين ب ، ج ، أ والسكريات
وللزبيب العديد من الفوائد الطبية منها انه مخفض لضغط الدم المرتفع كما انه يخفض لمستوى الكوليسترول في الدم ويقي من امراض سرطان القلب وملطف للسعال.
وعندما يتم شرب مغلي الزبيب في الماء فهو يفيد في انه طارد للبلغم ومقاوم للميكروبات والفيروسات ومضاد للأكسدة ومانع لتكون طبقة البلاك على الاسنان ويخلص الجسم من السموم كما انه مقوي للطحال والكبد والمعدة ويقوي الذاكرة ويقي من امراض سرطان القولون وهشاشة العظام وواقي للعيون من الامراض ومضاد للالتهابات وملين ومنقي للدم ويصفي وينقي الصوت.
اما عن الامراض التي يعالجها الزبيب فهي الامساك والبواسير وتسوس الاسنان والتهاب اللثة والروماتيزم. والتهاب المفاصل وامراض الكبد والمرارة وسوء التغذية ونقص الوزن والتهاب الحلق وامراض الرئة والصدر والكلى والمثانة وحصى المثانة وتقطير البول والملاريا. وداء النقرس واليرقان وفقر الدم وأمراض المعدة وحموضة المعدة

وعندما نتحدث عن فوائد عصير الليمون الذي ينتمي إلى فصيلة الحمضيات، وهو أحد أهم مصادر الفيتامينات والعناصر المعدنية التي يحتاجها الجسم، ويساعد على تعزيز مناعة الجسم من خلال تنشيط إنتاج كريات الدم والأجسام المضادة للجراثيم والفيروسات.
ويمكن استخدام الليمون كمعقم ومطهر ومزيل للروائح الكريهة، ونقدم لكم فيما يلي مجموعة من الفوائد التي يحصل عليها الجسم من خلال تناول عصير الليمون ويعد الليمون مصدر هام للفيتامين سي.

يعرف الكثيرون أن الليمون يحتوي على فيتامين سي، الذي يحسن المزاج ويقي من الإصابة بمرض الإسقربوط
ويساهم في الشفاء من معظم الأمراض.
كما يساعد الليمون على شفاء العديد من الأمراض، ومن بينها نزلات البرد والإنفلونزا بأنواعها كما يلعب دوراً هاماً في تقوية جهاز المناعة الدرع الأولى في مواجهة مختلف الأمراض ويساعد على التركيز والتحصيل العلمي كما يساعد في سرعة الهضم ويساعد علي تفتيح ونضارة البشرة يخلص الجسم من السموم ينشط عمل الكلي ويخفض الوزن الكلي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى