اخبار لايتالأخبارالعالم

صور من مدينة زيورخ السويسرية…جبال وأنهار وطبيعة ومهرجانات

التمتع بزيارة مدينة زيورخ السويسرية يعتمد بصفة أساسية علي مظاهر الجمال الطبيعية وجبال الخضراء وأنهارها المائية فضلا عن العروض الكثيرة التي تقدمها المدينة كوجهة سياحية للوافدين إليها.

وتزخر مدينة زيورخ بكنوزها الكثيرة وجمالها الوافر. فهي العاصمة الثقافية والمالية لسويسرا، وهي أكبر مدنها، ولطالما اختيرت أفضل مدن العالم من حيث غنى الحياة وجودتها. تطل على بحيرة زيورخ وعلى نهر ليمات الذي يتوسط المدينة القديمة والحديثة. وتجمع بين الطابع التاريخي القديم وفن العمارة الحديثة. محلاتها وافرة فيها لكل ذوق ما يشتهيه.

وتقدم “اجري توداي”، بعض النصائح للراغبين في السفر إلي المدينة الساحرة “زيورخ” السويسرية:

  • يمكن لزوار مدينة زيورخ التمتع بمناظر بانورامية جميلة تشرف على زيورخ من موقعين على ضفاف نهر ليمات. أولها ساحة “ليندنهوف” Lindenhof التي كانت موقع قصر للإمبراطورية الألمانية في العصور الوسطى. هدم القصر في القرن الثالث عشر، وأصبح ساحة مفتوحة للعامة منذ ذلك الوقت. ثانيها “بولي تيراس إي تي إتش” Polyterrasse ETH التابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة زيورخ، وهو على الضفة المواجهة ومطل على النهر والبحيرة والجبال الشامخة البعيدة. يمكن الوصول إليه بواسطة القطار المعلق “بوليبان” Polybahn في رحلة تستغرق ثلاث دقائق فقط، تنطلق من محطة سنترال. وركوب “بوليبان” تجربة ممتعة بحد ذاتها، وهو ما جعله وجهة للسياح، وهو ينقل نحو مليوني شخص في العام الواحد. ومن محطة سنترال.
  • تتميز المدينة بأنها مدينة المهرجانات. فعلى مدى العام تنظم في المدينة عدة مهرجانات تقليدية وموسيقية ورياضية وثقافية مفتوحة للعامة. منها مهرجان الرقص “زيورخ دانست” Zurich Danzt بين 3 و5 مايو، حيث يعقد ما يقارب 175 نشاطا في الأماكن العامة يشارك فيها نحو 15 ألف زائر. أما مهرجان “زوري فاشت” Zuri Fascht، فهو أكبر مهرجانات زيورخ ويقام كل ثلاثة أعوام، فتتحول المدينة إلى حفل ضخم خلال أول عطلة نهاية أسبوع من شهر يوليو. موعد “زوري فاشت” المقبل هو 5 و7 من يوليو هذا العام، ويختتم يومي السبت والأحد باستعراضات ألعاب نارية على أنغام الموسيقى.
  • التسوق فرصة لا تفوت في زيورخ، خاصة أن التسوق متعة في المدينة القديمة. فإذا سرتِ في شوارعها الضيقة، فضلا عن المطاعم والمقاهي العديدة. أما حي “زيورخ ويست” Zurich West، فيما كان يعرف بالمنطقة الصناعية، فهو أيضا وجهة تسوق مميزة تروق لمحبات الموضة والتصميم العصري الحديث.
  • يمكن الإستمتاع بمشاهدة فيلما على ضفاف بحيرة زيورخ في سينما “أليانز” Allianz في الهواء الطلق. لمدة شهر بداية من الثامن عشر من يوليو تعرض فيها أفلام متنوعة تروق لمختلف الأذواق. ويمكن الإستمتاع أيضا بالعشاء الشهي، من المشاوي والسلطات إلى الأطباق الآسيوية.
  •  استكشف المناطق المحيطة بالمدينة، ولتكن زيورخ محطة انطلاق لك. فشبكة المواصلات في سويسرا عموما، وزيورخ تحديدا، لا مثيل لها من حيث النظافة ودقة مواعيدها، فيصبح اعتماد قطاراتها متعة بحد ذاتها، خاصة أنها تعبر بك عبر الطبيعة السويسرية الخلابة. مثل قمة “ريغي كولم” Rigi Kulm  التي يبلغ ارتفاعها 1798 مترا عن سطح البحر.
  • استقل القطار من محطة زيورخ الرئيسة إلى “آرت غولداو” (تستغرق الرحلة 36 دقيقة) ومن هناك اركب قطار الجبل (الذي كان أول قطار جبلي في أوروبا عند إنشائه عام 1871)، والذي يتسلق بك إلى القمة لتصليها بعد 39 دقيقة. قمة جبل “ريجي” Rigi، التي تلقب بـ”ملكة الجبال”.
  • تطل من قمة الجبل على مناظر تخطف الأنفاس، تشرف منها على 13 بحيرة. فإذا نظرتِ إلى الشمال نحو مدينة زيورخ فسوف تطل على بحيرات “أغيري” و”لاويرز” و”زوغ”، أما في الشمال الغربي، فترين المزيد من البحيرات ومناطق وسط سويسرا، ثم ألمانيا وفرنسا. وأخيرا هناك قمم جبال الألب المتوجة بالثلج. وإذا حل بك الجوع فتوجه نحو مطعم “براغ غنوس” BragGnuss، في “ريغي ستافل” Rigi Staffel، وجربي بعض الأطباق السويسرية. ولمن يحب حمامات المياه المعدنية الحارة، فإن “ريغي كالتبالد” Rigi Kaltbald محطة مثالية، تتيح لك فرصة الاستجمام، وتريح العضلات المتعبة بعد رحلات الاستكشاف.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى