اخبار لايتالأخبارالعالم

تعرف علي تجربة إيطاليا في تحويل الريف إلي وجهة سياحية للحد من التعديات (صور)

طالب خبراء زراعة بالاستفادة من التجربة الإيطالية بتحويل عددا من القري الريفية إلي مزار سياحي يساهم في توفير فرص العمل في القطاع السياحي المصري وتعديل النمط البيئي والزراعي للريف المصري والاستفادة من التجربة الإيطالية في منع الحد من التعديات علي الأراضي الزراعية وحمايتها من التلوث والتصحر.

وأضاف الخبراء ان تحويل الريف المصري إلي إحدي اولجهات السياحية يساهم في عودة القرية إلي واجهة الإهتمام علي المستوي الرسمي والشعبي كما يدفع بإتحاه مكافحة المظاهر السلبية في الريف المتعلقة ببعض السلوكيات التي تسبب التلوث البيئي ويساهم في عودة الجمال إلي المجاري المائية والترع والمصارف ودعم خطط الدولة في التوعية بحماية هذه الموارد.

وتعتمد أنطاليا في الدخل السياحي علي السياحة في الريف الإيطالي ..  في المناطق التي تشتهر بالجمال والطبيعة الساحرة في شمال إيطاليا وهي المنطقة التي تعرف في إيطاليا باسم الريف الإيطالي .

السياحة في الريف الإيطالي ..

والريف الإيطالي له زواره من السياح الذين عرفوا سحره وجماله ويذهبون إليه خصيصا أو يخصصون جزءا من رحلتهم لإيطاليا لقضاءها في الريف الإيطالي ، فهم يفضلون الابتعاد عن ضوضاء المدن الكبيرة والاستمتاع بالطبيعة الساحرة .

ومن أفضل الطرق التي يتبعها السياح الذاهبون إلى شمال إيطاليا للتعرف على قرى الريف الإيطالي هي استئجار سيارة بعد الخروج من مطار الوصول والتجول بها بين قرى ومدن الشمال فجميعها قريبة ومتجاورة ولن تستغرق الجولة أكثر من ساعتين ، ومن المفضل أن يقضي السائح ليلة أو ليلتين في كل قرية لتستمتع بجمالها ومعالمها .

ويتميز شمال إيطاليا بوجود 9 قرى مميزة جدا بجمالها الخلاب وطبيعتها الساحرة وهو ما يدفع السياح للسفر إلى الريف الإيطالي ، ونتعرف فيما يلي على هذه القرى وأهم ما يميزها ..

قرية كاستيلوتشينو ” Castelluccio “

وهي من أجمل الأماكن في الريف الإيطالي وهي أعلى قرية في إيطاليا ، فهي تقع فوق سلسلة جبال الابينين وتقع على قمة تل يرتفع 5000 قدم فوق سطح البحر ، وهي من القرى الفريدة من نوعها في أوروبا ، و تحتوى قرية كاستيلوتشينو على العديد من الأماكن السياحية القديمة والحدائق الطبيعية الساحرة والمميزة .

قرية Collodi

وتعد القرية واحدة من أهم المعالم السياحية في الريف الإيطالي ، ويرجع ذلك إلى أنها من أقدم القرى التاريخية الموجودة في ايطاليا , ويرجع تاريخها إلى القرون الوسطى فهي كانت الموطن الرسمي لـ ” كارلو كولودي ” ،  وتقع قرية Collodi جالى انب تله الواقعة في ” توسكانا ” .

ومن أهم معالم قرية Collodi ملاهي ” بينوكيو بارك ” وهي واحدة من أجمل مدن الملاهي في العالم ، ويوجد بالقرية أيضا أطول تمثال خشبي في العالم ، والكثير من تماثيل والنوافير المزخرفة التي يرجع تاريخها لعصر النهضة , كما يوجد أيضا أجمل البساتين الزهور الساحرة والخصبة .

قرية أتراني atrani

والقرية واحدة من أهم الأماكن السياحية في الريف الإيطالي وتتميز بالعديد من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة مع موزريلا الرائعة، وتعد من أجمل قرى الريف الايطالي .

وتقع القرية على منحدر مطل على البحر التيراني .

قرية سان جيمنيانو  San Gimignano

قرية سان جيمنيانو من أجمل الأماكن السياحية في الريف الإيطالي ، وتقع في وسط الشمال الإيطالي ويتجه إليها مباشرة الكثير من السياح الذين يزورون إيطاليا وهي من أشهر قرى الشمال ، وتتميز قرية سان جيمنيانو بالأبراج الجميلة وهى تدل على الهندسة المعمارية المميزة والفريدة وجدرانها مزخرفة على الطراز الروماني والقوطي .

ومن أهم المعالم السياحية الموجودة في قرية سان جيمنيانو الايطالية مثل ” قصر كوموناله ” وغيره من المعالم الهامة .

قرية ماتيرا Matera

قرية ماتيرا لها شهرة واسعة بين قرى الريف الإيطالي ، وتم تصوير العديد من أفلام هوليود بها مما زاد من شهرتها .

وتعد القرية واحدة من أجمل معالم الريف الإيطالي وذلك بسبب كهوفها الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة بها ، وتشتهر قرية ماتيرا بالمنازل المصفحة على التلال وشوارعها المرشوشة بالحصى والمتاحف والكنائس التاريخية الساحرة .

مدينة Monte Isola

وهي من المدن الهامة التي توجد بالقرب من الريف الإيطالي ، وتتميز هي الأخرى بطبيعتها الساحرة ، فهي مدينة من أجمل المدن الإيطالية المطلة على بحيرة Expo , وتقع البلدة بالقرب من مدينة ميلانو , ويوجد في مدينة Monte Isola ارقي المقاهي والمطاعم المطلة على ضفاف البحيرة

ومن أجمل وابرز الأماكن السياحية بها كنيسة ” مادونا ديلا سيريولا ” وهى من أقدم الكنائس الموجودة في ايطاليا.

قرية ألبيروبيلو Alberobello

وهي من أهم الأماكن بالريف الإيطالي فبالرغم من صغر مساحتها إلى أنا تتميز بالجمال الخلاب وتشتهر قرية ألبيروبيلو بمبانيها الفريدة وتصميمها المميزة ومحلاتها المتعددة التي تبيع المواد الغذائية الطازجة .

وتعتبر قرية ألبيروبيلو هي المكان المثالي لقضاء أجمل الأوقات والعطلات مع العائلة في جو الريف الايطالي الممتع للاسترخاء. ويقام في هذه القرية الكثير من المهرجانات الشعبية الدولية, ويقام أيضا على أرضها العديد من الاحتفالات الدينية والمسرحيات الجميلة الرومانسية وأجمل العروض الموسيقية والألعاب النارية , كما يوجد العديد من الحدائق الجميلة التي يمكنك الاستمتاع بجمالها الخلاب .

قرية مانارولا  Manarola

قرية مانارولا من أجمل قرى الريف الإيطالي وتقع في الجهة الشمالية من ايطاليا, ويأتي إليها السياح من جميع أنححاء أوروبا والعالم كله لمشاهدة جمالها الخلاب فهي تتميز بالمناظر الرائعة والألوان الخلابة ، وتقع هذه القرية على منحدر صخري بين التلال والبحر المتوسط ويوجد بها الكثير من المطاعم الايطالية والتي تقدم أشهى المأكولات البحرية .

وتحتل قرية مانارولا  Manarola المرتبة الثانية من حيث الجمال بين قرى أوروبا .

قرية بورتوفينو  Portofino

قرية بورتوفينو تعرف بين الريف الإيطالي بأنها قرية للصيد لذلك هي من أهم القرى في إيطاليا ، وتشتهر قرية بورتوفينو بميناء بحري رائع وتضم العديد من الشواطئ الخلابة , كما تتميز بمناظرها الطبيعية وشوارعها الساحرة .

ومن أهم ما يميز قرية بورتوفينو أيضا مطاعمها الراقية التي تقدم أشهى الإطباق الايطالية مثل المكرونة والبيتزا الايطالية الشهيرة, ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية مثل تمثال المسيح وكنيسة سانت مارتن ومصلى سانت ماريا .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى