ادوية ولقاحاتالأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةامراضانتاج حيواني وداجنيصحة

بالمنوفية… تطبيق أول برنامج اليكتروني لإنشاء قاعدة بيانات للثروة الحيوانية في مصر

الحكومة تستعد لإطلاق أول نظام اليكتروني لحصر الثروة الحيوانية في مصر

>> محرز: بدء تطبيق قاعدة البيانات بمحافظة المنوفية بـ 15 طبيبا بيطريا

قالت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إنه تم الاتفاق بين وزارتي الزراعة والتخطيط بشأن إجراء أول حصر اليكتروني لأعداد الثروة الحيوانية، على أن يتم تنفيذ أول نموذج تطبيقي في محافظة المنوفية يتم عقب نجاحه تعميم تطبيقه بمختلف المحافظات.

وأضافت “محرز”، في تصريحات صحفية لـ “اجري توداي”، أنه بموجب المنظومة الاليكترونية الجديدة سيتم البدء في تدريب ١٥ طبيبا بيطريا بعدد من الوحدات البيطرية، تمهيدا لتعميمه على كل الاطباء البيطريين في محافظة، موضحة ان هذه المنظومة تعتمد على إستخدام تطبيقات المحمول، وفق برنامج تم اعداده من خبراء وزارة التخطيط والفنيين بوزارة الزراعة لضمان سهولة الاستخدام.

وأوضحت نائب وزير الزراعة، إنه من المقرر عمل دورة تدريبية للأطباء البيطريين الـ 15 بمحافظة المنوفية حول تشغيل البرنامج، وآلية الاستخدام لإدخال البيانات، مشيرة إلى أن تعميم تطبيق المنظومة الاليكترونية لقاعدة بيانات الثروة الحيوانية، تستهدف إتاحة النظام الجديد لصانع القرار بما يمكنه من اتخاذ قرارات صحيحة اعتمادا على معلومات دقيقة لهذا البرنامج.

وأشارت “محرز”، إلى أن مزايا النظام الجديد هو أن يتم تحديث بيانات الثروة الحيوانية لأول مرة في مصر، من خلال قيام أطباء الوحدات البيطرية والمناطق الخاضعة لهم في نطاق وحداتهم البيطرية بمختلف المحافظات، بإدخال بيانات الإنتاج الحيواني والالبان ضمن منظومة عمل البرنامج الاليكتروني.

وأوضحت أن البرنامج الاليكتروني الجديد يقوم بتسجيل بيانات المواليد للثروة الحيوانية الجديدة والموجود من هذه والتحصينات والمذبوحات والنافق من الثروة الحيوانية، مشيرة إلي ان هذه المنظومة تتيح لصاحب القرار التعرف علي الإنتاج المتوقع من اللحوم والالبان بناء على التحليل الاحصاء للبيانات المتوفرة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى