FAO \ OIEالأخبارالانتاجالعالمبحوث ومنظماتمصر

تفاصيل لقاء وزير الزراعة المرشح الصيني لمنصب مدير عام منظمة الأغذية والزراعة ” الفاو”

إستقبل الدكتور عــز الديـن أبـو ستيـت وزيـر الزراعـة واستصـلاح الأراضـي  السيد تشو دونجيو نائب وزير الزراعة والتنمية الريفية الصيني والمرشح من قبل الحكومة الصينية لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) ، بحضور الدكتور سعد موسي المشرف علي العلاقات الزراعية الخارجية ،
والذي صرح عقب اللقاء بأنه سوف يتم اختيار مدير عام منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة خلال احتفالية تقام بمقر المنظمة بالعاصمة الايطالية روما يوم 23 يونيو 2019.

يُعتبر السيد تشو دونجيو من العلماء المعروفين عالمياً بخبرته الكبيرة في مجال الزراعية علي مدى ثلاثون عاماً ، حيث تولي منصب نائب رئيس الأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية لعدة سنوات وهي أكبر مؤسسة بحثية زراعية بالصين بأكثر من 20 ألفاً من الباحثين. وبعد انتهاء مهمته بالأكاديمية سخر حياته للخدمة العامة علي المستوى المحلي والقومي والذي أعطاه رؤية في مجال الإدارة الزراعية والغذائية ، مما كان له الأثر في زيادة خبراته الزراعية وكذا الشئون الريفية.

وأضاف موسى ان وزير الزراعة أكد علي اعتزازه بالعلاقات الزراعية القوية بين البلدين، فيما تطرق السيد  تشو دونجيو في حديثه إلي موضوعات زراعية مختلفة ومن ضمنها الزراعة الرقمية واستخدامها في الصين منذ أكثر من خمس أعوام من أجل ربط المناطق الزراعية ببعضها والمراكز والتجمعات التسويقية ، كما أشار إلي أنه في حال توليه منصب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة سيعمل بكل جهد مع مصر والدول الأفريقية لنقل التكنولوجيات الزراعية الحديثة حيث سيكون التركيز علي الجانب الأكاديمي بالإضافة إلي الجانب التقني.

وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان علي عمق العلاقات التي تجمع الشعبين والتطور الكبير الذي تشهده بدعم القيادة السياسية بكلا البلدين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى