الأخبارالاقتصادالانتاجالوطن العربىبحوث ومنظماتنقابات زراعية

نقيب عام الفلاحين : إقالة “السباعي” تفتقد لمعايير الشفافية والأبعاد الإنسانية

>> أبوصدام: القرار صادم ويسبب ارتباك وعدم الثقة في العمل الإداري

قال الحاج حسين عبد الرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين ان قرار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بإقالة ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية للمكافحة مفاجئ وغير متوقع، مؤكدا إن القرار صدر في ظروف غامضه بينما كان يقوم بمهمة رسمية وطنيه في محافظة الأقصر لتنفيذ برنامج مشترك مع الفاو للتدريب علي مكافحة دودة الحشد الخريفية التي تهدد الإنتاج الزراعي.

وأضاف “أبوصدام “، يثير الدهشة، خاصة أن السباعي من القيادات النشطة والتي يشهد له الجميع بالتفاني في العمل، وقدرته علي إدارة منظومة مكافحة الآفات بنجاح، وهو ما قد يهدد آخرين في قطاعات آخري أو إدارات مركزية لا تعمل علي نفس الأداء أو المستوي.

وشدد نقيب الفلاحين، علي أن معايير الشفافية تقتضي التعامل مع إدارة الملفات الزراعية بوضوح، وبعيدا عن أي غموض، لضمان رفع كفاءة العمل الزراعي، وهو ما يعني ضرورة الإعلان عن أسباب الإقالة، واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة وجود اسباب تستدعي ذلك لأنهاء حالة الجدل التي أثيرت فور صدور قرار الإقالة.

وأشار “أبوصدام”، إلي إنه إذا كان من حق الوزير اختياره معاونة في أداء مهام العمل الوزاري، إلا أن إنهاء أعمال أية قيادات في العمل الحكومي ترتبط ببعد إنساني أولا، ثم البعد الإداري الذي يرتبط بحالتين الأولي اما أن يكون له بعد قانوني أو مخالفة وفي هذه الحالة يتم إحالة المخالفات إلي الجهات المختصة، أو أن يكون له بعد يتعلق بضعف الأداء وعندها يمكن للوزير ان يربط البعد الإنساني بالبعد الإداري ويتحفظ علي القرار حتي عودة “السباعي” خاصة أننا نعيش في أجواء رمضانية.

جدير بالذكر ان اقالة السباعي جاء وفقا للقرار الوزاري رقم 590 لسنة 2019، بتاريخ اليوم 21/5/2019 الصادر عن الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة والذي كلف الدكتور عصام محمد عبد السلام ياسين رئيس البحوث بمعهد بحوث وقاية النباتات، رئيسا للإدارة التي كان يشغلها السباعي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى