الأخبارالاقتصادالانتاجالصادرات و الوارداتالعالم

وزير الزراعة يبحث مع وفد فرنسي ضوابط إستيراد البط

إستقبل الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وفدا من السفارة الفرنسية بالقاهرة يضم المستشارة الزراعية الفرنسية ومدير الشئون الاقتصادية بالسفارة ورئيسة الجمعية الاهلية التي تضم كل العاملين بالقطاع الزراعي في فرنسا، فيما أكد “أبوستيت”، ان الوزارة هي المنوط بها التنظيم لعملية الاستيراد لأي منتجات داجنة أو حيوانية وذلك بالتعاون مع باقي الوزرات المعنية بالدولة.

حضر اللقاء الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

وتطرق الحديث عن استيراد صغار البط من فرنسا وهناك شراكة إستراتيجية بين الجانبين في هذا القطاع، ويهتم الجانب الفرنسي بتذليل كل العقبات التي تواجه تصديره إلي مصر.

وقال “موسي”، أن اللقاء تناول ورشة العمل المزمع انعقادها بمصر خلال شهر يونيو القادم والتي سيتم فيها التعرف علي أحدث الأساليب الزراعية المتبعة في فرنسا وسيحضرها العديد من العاملين بالقطاع الزراعي الفرنسي ومسئولي وزارة الزراعة هناك وأيضا بعض المستثمرين الزراعيين المصريين للتعرف علي الخبرة الفرنسية في الزراعة.

واضاف موسى ان الورشة سوف يشارك فيها أيضا من الجانب الفرنسي العديد من المنتجين والمصنعين للمعدات والآلات الزراعية والشركات المنتجة للعصائر والالبان وشركات الإنتاج الحيواني.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى