الأخبارالصحة و البيئةالمناخالوطن العربىمصر

3 نصائح للحد من تأثير ارتفاع درجات الحرارة…الملابس القطنية تتفوق

تشهد المنطقة العربية إرتفاعا في درجات الحرارة تصل إلي دول كثيرة إلى 45 درجة في أغلب البلدان العربية، فإن الخيار الآمن يكون التزام البيت، لتجنب ما قد تسببه درجات الحرارة المرتفعة على الإنسان من السكتات الدماغية والمعاناة الأخرى ذات الصلة بحرارة الصيف.

لكن هناك من يبقى مضطراً للخروج من المنزل سواء للعمل أو التزامات أخرى، لذا سنقترح عليك 3 أفكار تواجه بها حرارة الصيف المرتفعة في هذه الأيام:

  • الملابس القطنية

ارتداء الملابس القطنية الخفيفة تساعد على امتصاص العرق كما أنها مهمة جدًا للحفاظ علي برودة الجسم، فالأقمشة الصناعية ترفع من درجة الحرارة وتزيد التعرق بصورة كبيرة لا يمكن احتمالها في هذا الحر.

  • الألوان الفاتحة

أغلبنا لا ينتبه إلى أن الألوان الفاتحة تعكس درجات الحرارة، لذلك من المهم عند اختيار الملابس الصيفية الانتباه للألوان التي نختارها.

ومن أفضل الألوان التي يتم ارتداؤها في فصل الصيف، الأبيض والوردي والبيج والسماوي وغيرها من الألوان الفاتحة والمشرقة، فارتداء الألوان الداكنة يسبب الشعور بالحر لامتصاصها الحرارة.

  • النظارة الشمسية

رغم أنها تعطي لمسة جمالية، إلا أن النظارة الشمسية في حر هذا الصيف لا تعد مجرد لمسة جمالية وحسب، فهي يجب أن تكون من النوع الذي يحجب الأشعة فوق البنفسجية لتحمي العينين من مواجه الحرارة الشديدة للشمس.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى