الأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةمصر

“جهينة” تطلق مبادرة لإعادة تدوير زيت الطعام المستخدم بالمنازل لإنتاج الطاقة

>> الشركة تستهدف 4 الآف منزل في رمضان وتوعية الشباب بدعم البيئة

شاركت شركة جهينه في مبادرة Green Pan وذلك بالتعاون مع شركة تجدد لإعادة تدوير الزيت المستخدم بالمنازل بتصريح من وزارتي الصحة والبيئة. التزاماً منها بضرورة الالتفات إلى المواصفات والمعايير البيئية واهمية توعية المواطنين حول ضرورة المساهمة في دعم قطاع البيئة.

وأوضح بيان للشركة، إن دعم هذا القطاع هو جزء لا يتجزأ من استراتيجية شركة جهينه منذ إنشائها وهو ما جاء متماشياً مع الهدف السابع “ضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة” والهدف الثاني عشر “ضمان وجود أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة”.

وفي هذا الإطار، قالت بسنت فؤاد رئيس قطاع العلاقات الخارجية، “إن فكرة Green Pan تعد واحدة من الأفكار الشبابية البناءة والتي تعكس وعي الشباب المصري والتحديات الاقتصادية، وتعمل بدورها على رفع الوعي المجتمعي تجاه البيئة والحث على إعادة التدوير.

وأضافت ان المبادرة تعمل على تجميع زيت الطعام المستخدم سواء من المنازل أو المطاعم أو الفنادق حيث ان 1 لتر من الزيت المستخدم يتسبب في إفساد مليون لتر من الماء. فمن خلالها يتم معالجة واستخدام الزيت لتصنيع وقود حيوي بديلاً للسولار ويستخدم في تشغيل المصانع،

وأوضحت بسنت فؤاد، ان الزيت المستعمل يستخدم أيضا في صناعة الجلسرين. معربة عن أملها فى الوصول الى أكبر عدد من البيوت المصرية و المستهدف ان تصل إلى 4000 منزل خلال رمضان خاصة مع تزايد اعداد الزيت المستخدم في الشهر الكريم.

يذكر ان جهينه تضع قطاعي البيئة ودعم الشباب على رأس أولوياتها، حيث تحرص الشركة دوماً على ترشيد استهلاك موارد الطاقة. والتحول إلى الاستهلاك المسؤول، واتباع المعايير البيئية العالمية، فقد حصلت الشركة على تكريم من مركز تكنولوجيا الإنتاج الأنظف التابع لمجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعيةUNIDO ، وذلك اعترافا بالمجهودات التي بذلت في قطاع البيئة. كما تعمل الشركة على تشجيع المبادرات الشبابية وخير دليل على ذلك دعمها لأكثر من 10 سنوات لمسابقة إناكتس في مصر والتي من شأنها صقل مهارات ومواهب الشباب، وإعدادهم ليكونوا رواد اعمال ناجحين في شركاتهم الخاصة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى